يوليو 07, 2017

قابض جديد يسمح للسيارات الهجينة بتشغيل علبة تروس يدوية

كشفت شركة المكونات الألمانية شايفلر عن نظام قابض جديد للسيارات الهجينة والذي يفتح الطريق أمام السيارات المكهربة لتقديمها مع ناقل الحركة اليدوي.

ومن المتوقع أن يدخل ما يسمى “Module P2” في الإنتاج نهاية هذا العام في الصين. P2 تأتي بين المحرك وعلبة التروس – مما يجعلها مفيدة بشكل خاص للسيارات بمحركات عرضية – وتجمع بين محرك كهربائي 12KW وزوج من Clutch. قابض يسمح بفصل محرك السيارة عن عبء التروس بينما يتم استخدام القابض الثاني لتسهيل الاهتزازات عند إعادة تشغيل المحرك.

وقالت شايفلر ان P2 تسمح للسيارة بالقيادة كهربائياً بسرعات منخفضة خلال زحمة المرور، وبركن السيارة التلقائي في وضع الكهربائية فقط ويسمح النظام أيضا بقيادة تسمى “Active sailing” بسرعات تصل إلى 30mph، يجعل السيارة تستفيد من الزخم المتدحرج أو الممرات الهابطة من الطريق إما عن طريق التباطؤ أو إيقاف تشغيل المحرك وفصله عن ناقل الحركة من أجل توفير الوقود.

تم تصميم وحدة جديدة للعمل مع نظام كهربائي 48V، والذي يسارع إلى اعتماده العديد من صانعي السيارات لنماذج المستقبل. يعني نظام 48V أنه ليس فقط يمكن للنظام الكهربائي التعامل مع 12KW كحد أقصى – أربعة أضعاف من نظام 12V المألوف – ولكن أيضا يمكن أن يكون كابلات النظام 75٪ أصغر، وتوفر الوزن، وتخفض التكاليف وتحسن قدرة الصانع على تحزيم الأسلاك في السيارة.

ويمكن أيضا أن تستخدم P2 لاستعادة الطاقة تحت الكبح، وتوفيره كطاقة كهربائية لبطارية 48V.

تم تصميم وحدة P2 ليتم تزويدها إلى هياكل السيارات القائمة مع الحد الأدنى من التغييرات الهندسية. ما يقرب من نصف جميع مبيعات السيارات العالمية هي من السيارات مع علبة التروس اليدوية.

ليست هناك حاجة للتغييرات لتصاميم علبة التروس الموجودة والوحدة لا تحتاج تبريد المياه مثل بعض الاجهزة الهجينة. يمكن أن يساعد على تقليل استهلاك الوقود بنسبة تصل إلى 20٪، وفقا لشايفلر.

وتهدف وحدة P2 لاستخدامها مع مجموعة جديدة من القوابض E-clutch، والتي، كما تدعي، يمكن أن تساعد في خفض استهلاك الوقود بنسبة تصل إلى 8٪. هناك نسختان منها، واحد يستخدم دواسة واتصال هيدروليكي أو عبر كابل مع “المحرك الذكي” الإلكترونية والآخر الذي يوزع مع دواسة القابض تماما.

ويجري أيضا تطوير الإصدارات المستقبلية لوحدة P2، وهي وحدة تعمل على تطوير 33bhp مستمرة و 74 رطل قدم، بالإضافة إلى 64bhp و 118 رطل أيضاً قيد التطوير.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

فحص زيت السيارة ليس بالأمر المعقد.. اكتشف الطريقة الأسهل

هكذا تطيل عمر سيارتك القديمة

هكذا تطيل من عمر إطارات سيارتك في الشتاء

كيف تفحص الجير الاوتوماتيكي في سيارتك ؟

أهم المقالات