فبراير 04, 2016

في ظل أزمة البنزين.. دواسة للحد من إستهلاك الوقود

في ظل الازمة التي تعصف بالمملكة العربية السعودية ورفع أسعار المنتجات النفطية المدعومة في السوق المحلية، فيما تواجه الحكومة السعودية عجزًا ماليًّا قياسيًّا بسبب انخفاض أسعار النفط الخام؛ ما رأيك بهذه الدواسة المتطورة التي قد تحلّ أزمة غلاء الأسعار؟

فتعتزم شركة “بورشه” تطوير دواسة بنزين ذكية تعمل على الحد من استهلاك الوقود. وأوضحت الشركة الألمانية أن الدواسة النشطة تشير إلى النقطة، التي يحدث فيها التسارع والتوفير في استهلاك الوقود على النحو الأمثل، ويتم هذا عن طريق النقر على الدواسة، وبفضل هذه الاستجابة يمكن توفير الوقود بنسبة تصل إلى 7%.

وأضافت الشركة أن من مميزات تلك الدواسة الاندفاع الذاتي الأوتوماتيكي، والتي يتم بها إيقاف تشغيل المحرك أثناء السير بهدف توفير الوقود.

أما السيارات الكهربائية فيمكن للدواسة أن ترسل إشارات للسائق تخبره باقتراب تحويل التحويل من المحرك الكهربائي إلى محرك الاحتراق الداخلي.

ومن المميزات الهامة التي تقدمها دواسة بورشه، اتصال الدواسة شبكياً بالكاميرات الخارجية لإشارات المرور، لتتمكن من تحذير السائق عند الاقتراب بسرعة من أحد المنعطفات.

هذا وسعت السعودية، كأكبر منتج للنفط في اوبك والدولة الوحيدة التي تملك احتياطات كبيرة، الى الحفاظ على الاستقرار في السوق عبر تعديل مستوى الانتاج. ولكن في بيئة تنافسية متزايدة، أبقت المنظمة العالمية مستويات الانتاج من دون تغيير، فيما يقول محلّلون انها محاولة لإخراج اللاعبين الجدد، وخصوصًا منتجي النفط الصخري الاميركي.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

اختبر نفسك: هل تخالف الشريعة الاسلامية اثناء قيادة سيارتك ؟

سعودي يهدي الوليد بن طلال سيارة فاخرة.. فما هي؟ (فيديو)

للسعوديين فقط.. اليكم نصيحة يزيد الراجحي لسياراتكم

أهم المقالات