يناير 26, 2020

شركة Bloodhound تحاول تسجيل سرعة أرضية جديدة

في السنوات القليلة الماضية حقق مشروع Bloodhound Land Speed ​​Record تقدماً ملحوظاً، حيث أرسلت السيارة النفاثة إلى صحراء كالاهاري لإجراء اختبارات عالية السرعة، ووصلت إلى 1010.67 كيلو متر في الساعة.

لكن، وفي محاولة تسجيل سرعة أرضية جديدة، أعلنت شركة Bloodhound أن ستحاول الوصول إلى سرعات تزيد على 1287.48 كيلو متر في الساعة في تجربة جديدة تجريها في الربع الثالث من عام 2021.

Land Speed Record

وإن نجحت هذه العملية، فستتفوق على الرقم القياسي الحالي البالغ 1227.99 كيلو متر في الساعة، الذي سجله آندي جرين بعام 1997. كما سيتم تجهيز Bloodhound LSR بصاروخ من أجل توفير قوة دفع إضافية، وسيتم توفيره من قبل متخصص الصواريخ النرويجية NAMMO الذي صمم صاروخاً مدمجاً لا يصدر إي انبعاثات، وسيتم استخدامه كمحرك لإطلاق الأقمار الصناعية الصغيرة في الفضاء.

صاروخ Nammo هو تصميم يستخدم بيروكسيد الهيدروجين المركب كمؤكسد الذي يتم ضخه من خلال شاش الفضة الذي يعمل كحافز، مما يستبب بتحلله إلى بخار شديد الحرارة، ويطلق الأوكسجين، بعد ذلك يتم توجيه البخار والأوكسجين عبر فوهة لتوليد قوة دفع.

لا يوجد احتراق للوقود، مما يعني أنه لن يكون هنالك أي لهب أو نفايات كيميائية ضارة ناتجة عن الصاروخ من كل عملية تشغيل في الأساس، هذا أن يعني أن Bloodhound LSR سوف تعمل بالبخار.

كانت Bloodhound تخطط لاستخدام محرك V8 الذي يولد قوة 550 حصاناً من طراز جاكوار F ولكن سيتم الآن استخدام محركاً كهربائياً وبطارية مع قدرة مماثلة من أجل تأمين الطاقة الإضافية اللازمة لضخ مؤكسد الصاروخ.

أهم المقالات