سبتمبر 24, 2019

شركة كونتينينتال توفر إطارا متطورا يساعد في توفير الوقود

تتعدد عادة العوامل التي تتحكم في استهلاك الوقود في السيارة مثل حالة المحرك ونظام تغذية المحرك بالوقود، العامل الذي قد لا يعرفه البعض هو أن الإطار له دور أيضا في زيادة أو نقصان استهلاك الوقود إلا أن شركة كونتينينتال تسعى للحد من ذلك.

قامت شركة كونتينينتال خلال فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات لعام 2019 بالكشف عن تقنية جديدة للحد من استهلاك الوقود كنوع من المساعدة قدر الإمكان على الحد من هدر الوقود قدر الإمكان وهو ما يشغل تفكير العديد من السائقين.

شركة كونتينينتال

يقوم مبدأ عمل “الإطار الذكي” الذي كشفت عنه شركة كونتينينال بمراقبة ضغط الهواء في الإطار وفقا لما توصي به الشركة الصانعة للسيارة حيث أنه يتم نفخ الهواء مباشرة في حال أن أجهزة الإستشعار المثبتة على الجهة الخارجية للإطار.

عند استشعار انخفاض ضغط الهواء في الإطار الجديد من شركة كونتينينتال يتم ارسال معلومات لمضخة الهواء من أجل نفث كمية الهواء المطلوبة للخروج بالنتيجة المرغوبة وعدم التعرض أبدا لنفاذ الهواء من الإطارات.

شركة كونتينينتال

بجانب ميزة مراقبة ضغط الهواء في الإطار الجديد من شركة كونتينينتال فإن ذلك يساعد أيضا من يمتلك سيارة لا تحتوي على جهاز مراقبة ضغط الهواء في الإطارات حيث أنهم قد يتعرضون لموقف محرج للغاية في حال التعرض لأي انثقاب.

لتمييز الإطار الذي ستوفره شركة كونتينينتال يوجد على الجهة الوطسى من الإطار  أجهزة استشعار باللون الذهبي للمساعد على الحد من فاذ الهواء وأيضا للحد من استهلاك الوقود بفارق ملحوظ، سيلاحظ ذلك حتما من يعاني من استهلاك الوقود بشكل كبير وأيضا عند إهتراء مطاط الإطار.

شركة كونتينينتال

لم يتم الكشف بعد بشكل رسمي عن الإطار المتطور الذي ستوفره شركة كونتينينتال لكن حتما سينتظر ذلك العديد من الأشخاص الذين لا يريدون زيادة استهلاك الوقود عن المعدل الطبيعي لذلك، بالطبع يجب أن يترافق ذلك مع سلامة الحالة الميكانيكية العامة للسيارة وعدم وجود أية أعطال حيث أن دورها كبير في تحديد الإستهلاك.

شركة كونتينينتال

بجانب توفير الإطار الذكي من شركة كونتينينتال فإن الشركة أيضا لا تكتفي بذلك بل قامت أيضا بإستعراض كيفية التنقل المستقبلي الآمن من خلال استعراض أحدث تقنياتها.

أهم المقالات