مارس 13, 2017

سيارات كاديلاك CTS 2017 ستتمكن قريبا من التواصل مع بعضها البعض!

ستبدأ كاديلاك تركيب أنظمة الإتصالات (V2V) من مركبة إلى مركبة في 2017 CTS هذا الشهر، وسيسمح هذا النظام للسيارات بالتواصل مع بعضها البعض وسائقيها حول ظروف القيادة.

وأوضحت كاديلاك أن السيارات يمكنها التواصل حتى نطاق يصل الى 1000 قدم وتمرير 1000 رسالة في الثانية لتتبع المكان والوجهة والسرعة. ثم تتواصل السيارة مع السائق لتحذيره من المخاطر المحتملة بناء على تجربة قيادة السيارة الأخرى. وتشمل المخاطر حالات الكبح الصعبة، وظروف الطريق الزلقة أو سيارات معطلة مقبلة.

فقط السيارات المجهزة بنظام اتصالات V2V يمكنها التواصل مع بعضها البعض. وقال متحدث باسم كاديلاك أن الهدف النهائي هو لكل سيارة أن تكون قادرة على التواصل ولكن “أنت دائما بحاجة الى أحد أن يبدأ”.

وقال البيان أن نظام V2V يشكل “شبكة لاسلكية مخصصة” تسمح للسيارات بتبادل البيانات من دون الحاجة إلى الطقس الجيد، والتغطية الخلوية أو مجالات الرؤية.

V2V يتيح أساسا للسيارة بالشعور حول الزوايا. توصيل السيارات من خلال V2V يحمل إمكانات هائلة، وهذه التقنية تمكن السيارة من الحصول على المعلومات وتحليلها خارج حدود حقل رؤية السائق.

يستخدم نظام V2V اتصالات مخصصة قصيرة المدى في طيف 5.9 غيغاهرتز، وهي قناة السيارات التي وافقت عليها لجنة الاتصالات الاتحادية.

سيأتي النظام معيار في CTS 2017 في الولايات المتحدة وكندا.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

طريقة منزلية للتخلص من خدوش السيارة

كن مبتكرا.. وقم بتنظيف السيارة بهذه الوسائل

طرق سريعة لازالة أصعب البقع من السيارة

4 أدوات منزلية تخلصك من خدوش السيارة

أهم المقالات