يناير 29, 2015

سوار اليد.. ابتكار جديد لتحصين سياراتكم من السرقة

من يعتقد أن التكنولوجيا مقتصرة على تعزيز السلامة العامة والرفاهية أثناء القيادة، فهو على خطأ كبير حيث انها تسعى جاهدة إلى تعزيز سلامة المركبة العامة وابعاد امكانية تعرضها للسرقة.

وفي هذا السياق، أعلنت شركة “Bionym” الكندية عن مشروع السوار الذكي الذي يعتبر قفلا ذكيا يقوم بتأمين سيارتك وتحصينها من مخاطر السارقين والمجرمين.

فسوار “Nymi” جهاز خفيف الوزن يمكن ارتداؤه على المعصم ليوثق هوية المستخدم من خلال تخطيط كهربائي للقلب، أو من ايقاع ضربات القلب. هذا ويتجاهل الجهاز أي حالات تردد منخفض، وسيبقى يحدد المستخدم، حتى في حين وجود حالة طبية مثل عدم انتظام دقات القلب وممارسة الرياضة.

ويعمل السوار بتكنولوجيا تقرأ التخطيط الكهربائي للقلب لاستخدامه كبديل عند طلب الرقم السري، أو كلمة المرور. وعليه، لا يمكن بعد اليوم فتح هذه السيارة الا بواسطة السوار الذكي مما يثير الكثير من التساؤلات حول جودة هذه التقنية وكيفية فتح السيارة في حال تلفها أو سرقتها.

وفي جميع الأحوال، تبقى هذه التقنية تحت الدرس وهي تتطلب بعض التمويل لتباع للشركات العالمية على أننا منتظرين صفقات الشراء لنقيّم أداء هذا الجهاز. ولمن يريد معرفة تفاصيل الاستخدام، شاهدوا الفيديو التالي:

أهم المقالات