نوفمبر 21, 2014

جهاز عربي يحول سيارتك الى ذكية وبقدرات خارقة

مع تقدم الأيام، تثبت المواهب العربية امكانياتها بكافة المجالات وتحديدا في تصميم اكسسوارات واضافات نافعة على السيارات، مما يعزز من الدور العربي في تطوير الأنظمة وتأمين سلامة مرورية على الصعيد العالمي.

وخير دليل على ذلك، ما قام به شاب لبناني مقيم في الولايات المتحدة الأميركية حيث انه ابتكر جهازا صغيرا من شأنه تحويل سيارتك الى ذكية وبقدرات ومزايا متطورة.

فجهاز “Viny” يتم وضعه في الواجهة الأمامية للسيارة ومن ثم يخلق نوعا من الاتصال والعلاقة المباشرة مع كافة أجزاء سيارتك ليقدم لك العديد من الخدمات والمزايا المثيرة للاهتمام.

فيتيح لك هذا الجهاز التعرف على من يقود سيارتك مع تسجيل الطرقات التي تم السير بها، بالاضافة الى انه ينذرك بحالة تعرض سيارتك للخطر مما قد يجذب انتباه الكثير من الأهل الحريصين على أولادهم.

بالاضافة الى انه يكشف على السيارة بشكل دوري، مما يبين لك الأعطال والمشاكل التي تتعرض لها سيارتك ويجبرك على الذهاب الى مركز متخصص في الصيانة من أجل اصلاح العطل قبل تفاقمه.

ومن المزايا الأخرى التي يقدمها هذا الجهاز، هي تأمين أقصى درجات الحماية للسائق، ففي حالة التعرض لحادث سير سيقوم بابلاغ الشرطة المرورية ومراكز الاسعاف الرسمية بالاضافة الى ارسال رسالة “Sms” الى الأهل والأصدقاء.

كما ينتج هذا الجهاز نوعا من الصورة الوهمية على الواجهة الأمامية من اجل تبيان الرسائل التي تصل على هاتف الذكي أو حتى استعمال خدمة الخرائط المتوفرة على جوالك بطريقة سالمة لا تشتت من انتباهك.

يشار الى أن ما يميز هذا الجهاز هو تطابقه على كافة السيارات المنتجة بعد العام 1997، وذلك على خلاف باقي الشركات التي تصمم تقنيات حصرية لسياراتها بأنظمة مغلقة.

ويذكر أن سعر هذا الجهاز لا يتجاوز الـ 50 دولارا أميركيا، ومن المفترض اطلاقه في مطلع العام المقبل بكافة الأسواق العربية وتحديدا لبنان والعاصمة بيروت.

أهم المقالات