سبتمبر 22, 2021

تويوتا تسجل براءة اختراع جديدة لتزويد السيارات بكاميرات لرصد مخالفات المرور وإرسالها للشرطة   

سجلت العلامة التجارية اليابانية تويوتا براءة اختراع جديدة مبتكرة، لنظام كاميرات خاصة ستزود بها السيارة، إذ تقوم بتسجيل مخالفات القيادة، الناجمة من قبل السائقين الآخرين على الطرقات وإرسالها إلى أجهزة الشرطة المختصة على الفور،  ليتم فحصها ومن ثم تطبيق القانون.

تهدف تويوتا من هذا الاختراع توجيه السائقين والحد من ارتكاب المخالفات، وعدم تجاوز الحد الأقصى للسرعة، لا سيما وإن لم يكن هناك ضابط مرور ليرى ذلك.

يشتمل نظام تحديد هوية المركبة المُخالفة على مركبة أولى وخادم، حيث تقوم السيارة الأولى بالتقاط صورة أولى عن طريق تصوير إشارة مرور في اتجاه سير السيارة الأولى ومركبة أخرى مخالفة قادمة أو عابرة في تقاطع.

تويوتا براءة اخراع

بعد ذلك ترسل معلومات المركبة المخالفة بما في ذلك معلومات مميزة تحدد طبيعة المخالفة المرورية مع أول صورة يتم تسجيلها إلى الخادم ثم إلى الجهة القانونية المختصة، حيث يتم فحص المركبة الأولى والمركبة المخالفة في الصورة الأولى، على أن تكون الصورة الأولى المرسلة على الأقل جزء من الصورة التي تتضمن دليل إثبات المخالفة المرورية لتكتمل المعلومات المستخرجة من الصور.

تشير براءة اختراع تويوتا أيضا إلى أن تركيب كاميرات المرور في كل تقاطع سيتطلب استثمارا ضخما في البنية التحتية.

تويوتا براءة اخراع

لذا، فإن توفير تقنية للعثور على مركبة مخالفة ومنح دليل لتحديد هوية مركبة ونوع المخالفة المرورية يعدان في الأساس اختراعا هاما، ويبدو بمثابة أن السيارات سوف تهتم أكثر ببعضها بعضاً.

تسمح الكاميرات بالتقاط الصور التي تمكن من رصد وتتبع وضع السيارات عند التقاطعات على سبيل المثال، وسيعمل النظام على اصطياد السائق المخالف الذي تمكن من الهروب، دون الأضطرار إلى مطاردته.

 

تويوتا براءة اخراع

جدير بالذكر أن منح تويوتا براءة اختراع كهذه للتو، لا يعني أنها منتجات نهائية، قابلة للتنفيذ على الفور، ولكن قد يستغرق الأمر بضع سنوات من الآن، لكن إذا ما رأيت سيارة من  طراز رانر 4 بضوء تسجيل أحمر وامض، فتوقع أنها ربما تقوم بجمع الأدلة.

قد يهمك أيضاً:  تجربة  اسرع بنتلي في العالم 2022 

أهم المقالات