يونيو 26, 2020

تقنية جديدة في هواتف آيفون ستغنيك عن مفتاح سيارتك

فاجأت آبل العالم بتقنية جديدة ستغير حياة سائقي السيارات، من الآن لن يكون مكان مفتاح سيارتك محيّراً بعد اليوم، ولن تحتاج إلى حمل مفتاح لسيارتك. فقط استخدم هاتفك الآيفون لفتح السيارة والتوجه إلى وجهتك بكل بساطة.

أعلنت آبل خلال مؤتمرها السنوي للمطورين حول العالم، أنه قريباً سيكون بإمكاننا استخدام الهواتف الذكية عوض مفاتيح السيارات. وترى آبل أن مفاتيح السيارات بشكلها العادي الحالي، حتى النسخ الأكثر تطوراً وتعقيداً منها والتي قد تحتوي على شاشة خاصة بها، يمكن تطويرها وتحسينها بشكل أكبر.

هذا ما بدأت بتطبيقه فعلاً على أرض الواقع وتجربته بشكله الأولي مع دفعة 2021 من سيارات بي إم دبليو من الفئة الخامسة، حيث ستتوفر هذه الخاصية في هذا النموذج من السيارات أولاً. لكن آبل تريد توسيع التطبيق ليشمل سيارات أخرى.

وعرضت كبيرة مديري هندسة تجربة السيارات في آبل، إميلي شوبرت، كيف يمكن للسائق النقر على مقبض الباب باستخدام جهاز آيفون الخاص به لفتح السيارة ثم وضعه على لوحة الشحن والضغط على زر تشغيل السيارة.

تعتمد تقنية آبل على ما يُعرف باسم الاتصال بالحقل القريب، والذي يسمح للأجهزة الواقعة على بعد بضعة سنتيمترات من بعضها البعض بتبادل البيانات لاسلكيًا، إلا أنها تخطط للانتقال إلى استخدام تقنية مختلفة، ذات نطاق أوسع، ستسمح بفتح القفل من مسافات أكبر، مع بقاء الهاتف في جيب السائق أو حقيبته.

كما سيتاح لمالكي سيارات “بي إم دبليو” مشاركة مفتاح السيارة الافتراضي مع الأصدقاء من خلال خدمة الرسائل iMessage، وهي خدمة مماثلة لخدمة تقدمها فولفو تتيح مشاركة المفاتيح من خلال الهواتف الذكية.

ويتوقع كريغ فيديريغي، نائب الرئيس لهندسة البرمجيات في آبل، أن يرى العالم دعمًا لمعيار النطاق العريض الفائق الجديد في السيارات الجديدة العام المقب

أهم المقالات