مايو 03, 2015

تقنيات اتصال متطورة لتعزيز ثقة السائق بسيارته

تستعين شفروليه بتقنيات اتصال متطورة لتعزز من ثقة السائقين والزبائن في عروضها بدرجة غير مسبوقة في الغد القريب؛ حيث إن تلك التقنيات المعنية بتشخيص الأعطال يمكنها التنبؤ ومن ثم إخطار السائقين عندما يكون هناك بعض المكونات التي تحتاج إلى عناية خاصة أو صيانة من نوع خاص، حتى قبل أن يتأثر أداء السيارة بأي شيء.

وتتركز تلك التقنية التنبؤية بشكل مبدئي على البطاريات ومحرك التشغيل ومضخة الوقود، وكل الوظائف والأنظمة الحيوية المتعلقة بتشغيل السيارة والمسؤولة عن دورانها وتسييرها، ومن المتوقع إضافة مزيد من الأجزاء والمكونات في وقت لاحق.

وتعول شفروليه كثيرًا على خبرتها الطويلة التي تمتد لـ15 عامًا في تقنيات الاتصال بالسيارات، حيث تعتمد الخدمة او التقنية التنبؤية على نظام “أون ستار” من الجيل الرابع لتوفير بيانات ومعلومات مستقاة من الحساسات الاستشعارية بالسيارة، ثم يتم إرسال تلك البيانات والمعلومات إلى خوادم “أون ستار” المؤمنة، قبل تطبيق لوغاريتمات خاصة لتقييم ما إذا كان هناك بعض الحالات التي قد تؤثر على أداء السيارة من عدمه. وعند رصد تلك الحالات، يتم إرسال إخطارات للزبائن عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية أو حتى من خلال رسائل التحذير بالسيارة من خلال تطبيق OnStar RemoteLink بالهواتف الذكية.

ومن المنتظر توافر هذه الخدمة على بعض عروض شفروليه إيكوينوكس وتاهو وسوبربان وكورفيت وسيلفرادو وسيلفرادو HD المختارة والمجهزة ببعض خيارات المحركات لعام 2016، على أن يتم توسيع تلك العروض في عام 2016.

اشارة إلى أن زبائن شفروليه الحاليين الذين يتمتعون بخدمات “أون ستار” النشطة يمكنهم مراقبة ضغط الهواء بالإطارات وقياس الزيت والعديد من الخدمات الأخرى من خلال تطبيق OnStar RemoteLink بالهواتف الذكية أو من خلال البريد الالكتروني الشهري المعني بتشخيص أعطال السيارات التي يتلقاها العملاء. وفي عام 2016، سيتم تحديث هذه البيانات والمعلومات بصورة مستمرة دون الحاجة للانتظار حتى يتم إرسالها شهريًا بالبريد الإلكتروني.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

بالفيديو: هل تجرؤ القيادة على أخطر جسر في العالم ؟

علامات وتصرفات في السيارة.. تدل على ضرورة انهاء العلاقة مع الشريك

إعرف سيارتك المناسبة من برجك الفلكي

أهم المقالات