فبراير 12, 2015

تعرفوا الى زر “الصرخة” الذي يمنع الاغتصاب في السيارة !

“الاغتصاب” وهو أكثر الجرائم قباحة ورعونة حيث انها انتقاما للانسانية وللمشاعر البشرية من دون أدنى شك، وبالرغم من شناعتها الا انها منتشرة بشكل كبير في غالبية دول العالم بما فيها منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط.

وفي هذا السياق، توصلت شركة “أميركية” الى ابتكار “زر الصرخة” الذي يوجب في سيارات الاجرة المملوكة من قبلها للحد من هذه الظاهرة والجريمة ذات الطرق المختلفة.

ومن المعلوم أن سيارات الاجرة تعتبر مكانا مثاليا لارتكاب مثل هذا النوع من الجرائم، حيث تسجل الكثير من الحوادث والجرائم المماثلة داخلها مما دفع شركة “أوبرا” الى تصميم زر “الصرخة الاستغاثية”.

وتكمن أهمية هذا الزر الأحمر بارتباطه بمراكز الشرطة، حيث يبلغها بكافة المعلومات والطرق التي تسلكها السيارة المشبوهة من أجل الحضور بأسرع وقت ممكن لانقاذ الضحية.

ويشار الى أن هذه الخطوة تعتبر الاولى في مجال السلامة داخل مركبات النقل العام، مما دفع العديد من الشركات الى طلب تزويدها بهذا الزر الرقمي وخصوصا الشركات الهندية التي تعاني من هذه المشكلة.

وعند الحديث عن الشركات الهندية، لا بد من الاشارة الى تطوير مجموعة من سيارات احدى الشركات المحلية لتكن رادعة للاغتصاب مما يعزز الاطمئنان ويرفع نسبة الزبائن بشكل كبير من خلال تقنيات تكنولوجية مثيرة للاهتمام.

فقد تم وضع مجموعة من الكاميرات الموصولة بخدمة الـ “واي فاي” بالادارة المركزية للشركة عدا عن وجود مفتاح الخطر بجانب الراكب الذي يستطيع الضغط على الزر، ومن ثم سيتم عمل اجهزة الانذار بحيث ستفتح الأبواب وتبلغ الادارة والشرطة المرورية بشكل سريع ومدهش.

والجدير بالذكر انه تم تصميم ما يزيد عن 50 نموذجا الأمر الذي دفع باقي الشركات والأجهزة الحكومية للتعاون مع هذه الشركة من أجل تحديد المزايا التقنية الواجب توافرها في سيارات الأجرة.

أهم المقالات