ديسمبر 22, 2014

تعرفوا إلى ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو 8 سرعات من شفروليه

طوّرت شركة جنرال موتورز ناقل الحركة الجديد كليا Hydra-Matic 8L90 ذو الثماني سرعات، الذي يقترن بالمحرك V8 EcoTec3 6.2 لتر المتوفر بشكل اختياري في شفروليه سيلفرادو 2015 للمهام الخفيفة، ليدعم قدرات السيارة البيك- أب بتقديم فعالية أفضل في توفير استهلاك الوقود والمزيد من التحسينات.

وتم تصميم ناقل الحركة الجديد بعزم دوران أكبر بمعدل 11% بالمقارنة مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي 6L80 ذو الست سرعات من جنرال موتورز، ليستكمل القوة الصادرة من المحرك سعة 6.2 لتر الذي يعتبر المحرك الأكثر قوة في سيارات بيك- أب المهام الخفيفة، حيث يولّد 420 حصان و624 نيوتن متر من عزم الدوران.

وبوجود علبة سرعة ذات أربعة نقلات بسيطة تضمن الفعالية المثلى، وخمسة مقابض فاصلة (اثنان للفرامل وثلاثة مقابض فاصلة دائرية)، سمح التصميم المبتكر بوضع ناقل الحركة الأوتوماتيكي الجديد ذو الثماني سرعات في نفس مكان ناقل الحركة السابق ذو السرعات الستة، وبوزن أخف. وتوفر نسبة تغيير السرعة الإجمالية الأكبر (7.0)، نسبة تغيير سرعة أولى أعلى (4.56). وهو الأمر الذي يساعد السائقين على الانطلاق بثقة أكبر عند نقل الحمولات الكبيرة أو جر المقطورات.

وتقدم سيلفرادو 2015 للمهام الخفيفة المجهزة بمحرك سعة 6.2 لتر وناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو الثماني سرعات، قدرات قطر قصوى بشكل متوفر، تبلغ 5443 كيلو غرام (12,000 باوند)، اعتماداً على الممارسات المعتمدة من جمعية مهندسي السيارات رقم J2807.

وتحافظ الخطوات الأقل بين السرعات، بالمقارنة مع ناقل الحركة 6L80، على بقاء عمل المحرك ضمن المنطقة المفضّلة لعدد الدورات في الدقيقة، لتوليد أفضل قوة حصانية وعزم دوران للمحرك بشكل يضمن أداء وفعالية مثالية. ويسمح ذلك أيضاً بتوفير نسب أكثر انخفاضاً للمحور الخلفي، ما يؤدي إلى التقليل من دورة المحرك في الدقيقة على الطرقات السريعة، لتأمين مستويات أقل من استهلاك الوقود.

ولتطوير ناقل الحركة 8L90، تم إجراء أكثر من 550 تحليلاً هندسياً مدعوماً بالكمبيوتر، لضمان القوة وقدرات التحمل والأداء والتحسينات. ويتضمن التصميم علبة من قطعة واحدة مع غطاء حدّافة متكامل تؤمن صلابة معززة للقوة المحركة.

أهم المقالات