ديسمبر 16, 2016

بي ام دبليو: مستقبل تكنولوجيا داخلية السيارة

محبو BMW، سيداتي سادتي، استمعوا: عليكم قريبا التفاعل مع سيارة ال”ultimate driving machine” بطريقة جديدة تماما، وذلك بفضل أسلوب التحكم الجديد الذي هو أكثر تعقيدا من نظام iDrive.

مقرر عرضه لاول مرة في معرض الالكترونيات الاستهلاكية (CES) في لاس فيغاس في الجزء الأول من يناير، التكنولوجيا “تتصرف مثل الشاشة التي تعمل باللمس الظاهري” أي “يتم تشغيلها باستخدام حركات الأصابع ويتم تأكيد الأوامر مع ما يدركه السائق من ردود فعل لمسية”.

حسناً الجزء الأخير غريب جداً. بالضبط كيف يتم توفير التغذية المرتدة (feedback) عن طريق اللمس إذا كنت لا تلمسها؟ وما هو الفرق بين ردود الفعل اللمسية وتصور ردود الفعل اللمسية؟ يبدو أننا أخيرا في خطوة أقرب إلى الشاشات التي وعدنا بها توم كروز منذ سنوات في سلسلة أفلامه الخرافية، أو مثل تلك التي نراها في Iron Man.

هذه التكنولوجيا معروفة في BMW باسم ‘ HoloActive Touch’. النظام يسمح للسائقين بتمرير أصابعهم أمام الشاشة التي تعمل باللمس، من دون الإنحناء إلى الأمام في مقاعدهم للوصول إلى الشاشة والضغط عليها. هي لا تزال تعمل باللمس في النهاية لكنها سوف تكون أقل تسلية بكثير بالمقارنة مع صورة ثلاثية الأبعاد تطفو فوق الكونسول الوسطي.

إذاً، أيها السائق، هل هذا النوع من التكنولوجيا التي تريدها في سيارتك القادمة؟ أو، مثل القلة تسأل: ما هو الخطأ مع الزر العادي؟

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

ثلاث طرق بسيطة لاختبار بطارية سيارتك بنفسك

ماذا تحتاج سيارتك لزيادة سرعتها؟

طرق منزلية سهلة لتنظيف مصابيح السيارة الأمامية

نصائح لتنظيف السقف الداخلي لسيارتك

أهم المقالات