أكتوبر 24, 2016

براءة اختراع غريبة من هوندا

على الرغم من القفزات الكبيرة في نطاق خدمة السيارات الكهربائية ومدة الشحن، لم تصل السيارات الكهربائية بعد إلى النقطة التي تعتبر فيها مريحة مثل السيارات التي تعمل بالوقود. البراءة التي نشرت مؤخرا من هوندا يبدو أنها تقدم حلا ممكنا.

تظهر براءة الاختراع وتصف نظاماً غريباً من شأنه أن يجهز السيارة بذراع مع جهة اتصال كهربائية. عندما تمتد، فإن الذراع تتشابك مع السكك الحديدية المخددة على جانب الطريق. وهذه السكك الحديدية متصلة بالشبكة الكهربائية، وستسمح للسيارة بالشحن خلال القيادة. والفكرة هي مشابهة لعربات وحافلات توصيل خطوط الكهرباء العلوية الكهربائية القديمة.

بينما تبقى حبراً على ورقة، نحن لسنا على يقين من أن هذا سيكون حلا أفضل من أنظمة الشحن اللاسلكية التي تم اقتراحها أيضا. ان فكرة هوندا من المرجح أن تكون أسهل وأرخص لبنائها وصيانتها من نظام لاسلكي مع لفائف كهرومغناطيسية مزروعة في الرصيف. ومع ذلك، هناك العديد من المشاكل المحتملة.

فالذراع يمكن أن تنكسر. في مرحلة ما، شخص ما سوف ينسى أنه فعلها، أو أن آلية التراجع كسرت، وسوف يكسرها السائق على أي عائق قريب مثل ضوء الشارع. وبينما قضبان الشحن ستكون أسهل وصولاً للصيانة، قد يحتاجون إلى الكثير منها. في الثلوج الكثيفة، قد يتوجب أن يتم مسح القضبان لتكون صالحة للاستعمال، وحيث أنها ستفرك ضد القضبان في كل وقت، سوف يتوجب تفتيشها للتأكد من أنها لا تزال تعمل.

لا يزال علينا إعطاء هوندا بعض الفضل بالرغم من ذلك. هذه فكرة مثيرة للاهتمام من أجل حل قضايا النطاق والشحن. لكن أعتقد أن هناك تقنيات أخرى من شأنها أن تعمل على المدى الطويل أفضل من هذه.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

هذه هي عيوب السيارات الجديدة.. فهل توافقون عليها ؟

أجزاء مهمة في سيارتك.. إذا أهملتها فأنت في خطر !

حيلة لاستخدام خرائط جوجل أثناء القيادة من دون انترنت

نصائح لكشف ألاعيب الميكانيكي وعدم الوقوع بالفخ

أهم المقالات