نوفمبر 14, 2014

بالفيديو: هكذا تصبح سيارة لاند روفر شفافة وشبه خفية!

لا يخفى على أحد التقدم الحاصل في مجال التكنولوجيا التي اكتسحت كافة المجالات بما فيها السيارات، وبعد اختفاء ملحوظ لشركة “لاند روفر” في انتاج التقنيات الجاذبة للزبائن يبدو أن الشركة تحضر ما سيلفت الأنظار اليها.

و”لاند روفر” هي سيارة بريطانية المنشأ، وكانت ثاني سيارة رباعية ظهرت في العالم سنة 1948 لتصبح بعد ذلك من الأكثر جاذبية وروعة بالنسبة لمحبي المغامرات.

ولتزداد الشركة تألقا، قامت بتصميم تقنية جديدة باسم ” Transparent Hood” المخصصة لقيادة مريحة فيها الكثير من الرفاهية والهدوء لاسيما في الطرقات الوعرة.

وتتمثل هذه التقنية بغطاء المحرك الشفاف والذي يمنح السائق رؤية واضحة وسهلة، ولمزيد من الراحة تتيح هذه السيارة رؤية ما في أسفلها عبر الزجاج الامامي من خلال كاميرا موضوعة في أسفل الهيكل مما يسهل الكثير على السائق.

وتستطيع من خلال هذه السيارة أن ترى ما في أسفلها من صخور وعوائق طبيعية أو حتى النفايات الصعبة مما يعكس مدى مناسبة هذه المركبة للطرقات الوعرة ورحلات التخييم اذ يمكن اجتياز كافة الطرقات بسهولة لا توصف بالاضافة الى امكانية وضع الألبسة وكافة الاحتياجات في صندوق السيارة الكبير.

يشار الى أن “لاند روفر” لم تطلق هذه التقنية بعد، معتبرة انه يجب الانتظار قليلا. ويلاحظ أن الشركة تتبع خطة واستراتيجية تسويقية مهمة حيث انها لا تكشف عن امكانياتها قبل طرح الأوراق من قبل الشركات المنافسة التي نذكر منها: بيجو، مرسيدس، نيسان.

وللتعرف على هذه التقنية المدهشة والمثيرة للاهتمام، شاهدوا هذا الفيديو الملفت للانتباه:

أهم المقالات