أكتوبر 16, 2014

بالفيديو: بوق سيارتك بصوت فنانك المفضل!

بوق السيارة أو ما يعرف بالـ” الزمور” أو الـ”كلاكس” هو ذلك الصوت المنبه الذي يحتوي على الكثير من الازعاج والضوضاء. ولذلك يمنع في بعض المناطق استعماله ولاسيما بجانب المدارس والمستشفيات فهو يعتبر مصدرا للازعاج المشرع في غالبية دول العالم.

ويبدو أن التكنولوجيا الحديثة ستجد حلا لم تستطيع الحكومات ايجاده من خلال التخلص من صوت الازعاج وتحويله الى أغنية ممتعة.

فقد قررت شركة “بيجو” اطلاق تقنية جديدة تسمى “ Audio Sonic” من أجل ابدال صوت البوق بتغاريد العصافير أو بعض الأنواع من الموسيقى الغربية.

ولكن من المتوقع تطوير هذه التقنية لتستطيع استقبال أي أغنية تريدها، اذ وعدت الشركة بتلبية جميع الأذواق عبر السماح لهم باضافة أي ملف صوتي.

ويشار الى أن تحديد صوت بوق سيارتك لن يلغي النغمة التقليدية التي يمكن ارجاعها بسهولة. ومن المتوقع اطلاق هذه التقنية بالأسواق الأوروبية لتنقل بعدها الى سائر أنحاء العالم.

والجدير بالذكر أن هذه التقنية قد لا تحظى بالموافقة القانونية في العديد من البلدان لاسيما العربية التي قد تعترض عليها خصوصا بانها غير نافعة وليست منطقية.

ولكن بجميع الاحوال، تبقى هذه التقنية مثيرة للاهتمام اذ انها تحمل الكثير من الطرافة ولكنها تندرج ضمن فئة التكنولوجيا غير النافعة اذا تم استخدامها بالمنحى الخاطىء.

يذكر أن الموسيقى التي ستختارها قد لا تكون كافية لتنبيه السائقين والمارة مما قد يعرضك الى العديد من الحوادث، فكما هو معلوم أن صوت البوق المزعج أصبح وسيلة تقليدية للتنبيه السريع.

أهم المقالات