مايو 24, 2016

اوبر تختبر سيارة ذاتية القيادة في بيترسبرغ

إذا كنت تنوي القيام بجولة في بيتسبرغ خلال الأسابيع المقبلة فإنك قد ترى مشهداً غريباً بعض الشيء: سيارة تبدو وكأنها بإنتظار بطل خارق لقيادتها. ولكن هذا المشهد لا يمثل بأي شكل من الأشكال دعاية لفيلم سينمائي, إذ أن ما قد تراه هو بالحقيقة سيارة إختبارية من مركز التكنولوجيات المتقدمة التابع لاوبر في بيتسبرغ.

السيارة، هي فورد فيوجن الهجينة، وهي ستقوم بجمع البيانات لرسم الخرائط وكذلك ستقوم بإختبار قدراتها في القيادة الذاتية. وعندما تكون في وضعية القيادة الذاتية، فإن سائق مدرب سيكون في مقعد السائق لمراقبة العملية.

سيارة مركز التكنولوجيات المتقدمة التابع لاوبر تأتي مجهزة بمجموعة متنوعة من أجهزة الاستشعار بما في ذلك الرادارات، الليزر والماسحات الضوئية، والكاميرات عالية الدقة لرسم تفاصيل المحيط.

الإختبار في الواقع هو أمر بالغ الأهمية لجهود اوبر من أجل تطوير تكنولوجيا القيادة الذاتية. فلدى السيارات الذاتية القيادة القدرة على إنقاذ ملايين الأرواح وتحسين نوعية حياة الناس في جميع أنحاء العالم. وتظهر الإحصاءات أن 1.3 مليون شخص يموتون سنويا في حوادث السيارات وأن 94٪ من هذه الحوادث يسببها الخطأ البشري.

وتعتقد اوبر أن هذه التكنولوجيا ستعني إزدحام أقل في المستقبل، وقدرة أكبر على التنقل وبأسعار مناسبة، وعدد أقل من الخسائر البشرية نتيجة لحوادث السير. وهذه الأهداف هي في صميم مهمة اوبر لجعل التنقل أمراً يعول بشكل كبير عليه في كل مكان وللجميع.

يمكنك متابعة هذا المقال عبر الإنتقال إلى الصفحة التالية<<

أهم المقالات