فبراير 02, 2015

“الفلتر العربي”.. اختراع يغنيك عن محطات الوقود واكثر!

لا يخفى على احد ان الاستهلاك الكبير للوقود يعكر صفوة سائق السيارة الذي يتكبد الكثير من المصاريف المالية بشان هذا الامر، بالاضافة الى ان هنالك العديد من المشاكل التي يعاني منها مالك السيارة اهمها عدم تحكمه في نفسه او باولاده لضبط سرعة السيارة. لذلك سنقدم لكم اختراعا عربيا يتيح لك التخلص من المشكلتين.

الفلتر العربي، هو جهاز مخصص في الاصل للتخفيف من سرعة السيارة عبر التحكم في كمية البنزين التي تغذى السيارة لتدفعها للسير. وقد توصل لهذا الاختراع الشاب المصري احمد سمير راشد ( 16 عاما) بعد كلفة مالية وصلت الى 40 جنيها.

وفي التفاصيل، فيتم وضع جهاز ارسال على الطريق يرسل اشارة بالاشعة تحت الحمراء، يستقبله جهاز صغير يتم وضعه داخلها تتحكم في كمية البنزين بناء على الاتصال بين الجهازين وسرعة السيارة والسرعة المسموح بها على الطريق لمنع وقوع حوادث.

ويشدد مخترع الابتكار على انه “تم برمجة الجهاز على سرعة معينة لا يستطيع السائق تخطيها، ولو حدث تقف السيارة مما سيخفف من حوادث السير بنسبة 30 في المئة حيث ان السرعة تعتبر من المسببات الرئيسية للاصطدامات المرورية”.

وفي هذا السياق، يستوجب التدقيق بقول المخترع حيث ان تخطي السرعة المسموح بها يؤدي الى توقف السيارة مما قد يوقع الكثير من حوادث السير جراء التوقف المفاجىء الذي يشكل نسبة لا يستهان بها من حوادث السير في العالم.

وفي جميع الاحوال، يبقى لهذا الاختراع اهميته الخاصة حيث انه يرشد استهلاك الوقود ويخفف من السرعة الجنونية المنتشرة في كافة الطرقات العربية.

أهم المقالات