يوليو 07, 2014

السيارة التي تصدرت قطاع التكنولوجيا الخاصة بالمركبات

فازت مركبة رينج روڤر إيڤوك بثلاث جوائز إضافية مؤخراً، ليرتفع إجمالي الجوائز العالمية التي حصدتها إلى 161 جائزة خلال فترة تقارب الثلاث سنوات. فقد سجلت مركبة رينج روڤر إيڤوك، في دراسة حديثة، تقييماً ممتازاً بنسبة 94%، حيث استطلعت آراء المشاركين لتقييم أنظمة الصوت والترفيه في مركباتهم، بالإضافة إلى التقنيات الأخرى مثل الاتصال الهاتفي وأنظمة الكمبيوتر المدمجة سهلة الاستخدام.

وتتضمن رينج روڤر إيڤوك مجموعة من التقنيات ومزايا السلامة التي تركز على راحة العملاء، حيث تم تطوير عدد منها خصيصاً للقيادة على الطرق الوعرة، ومنها:

– مزايا للقيادة على الطرق الوعرة:

يقوم نظام الدفع الرباعي الذكي 4x4i بمراقبة ديناميكيات السيارة بشكل مستمر، لتوفير معلومات واضحة من خلال شاشة المعلومات والترفيه على الكونسول المركزي. وبالإضافة إلى ذلك، يوفر نظام الملاحة على الطرق الوعرة من لاند روڤر دعماً شاملاً أثناء القيادة في المناطق غير المدرجة في نظام الخرائط.

كما يستخدم نظام استشعار الخوض في المياه™ من لاند روڤر أجهزة الاستشعار الموجودة في المرايا الجانبية لتزويد السائق بالمعلومات اللازمة عند القيادة عبر المياه، وهي ميزة مفيدة للغاية عندما تكون الرؤية ضعيفة أو أثناء القيادة في الليل. ويتم تنبيه السائق، من خلال عرض مرئي وإنذارات صوتية، عندما يرتفع مستوى المياه حول السيارة. وتجدر الإشارة إلى أن عمق الخوض الأقصى لمركبة رينج روڤر إيڤوك هو نصف متر.

– مزايا السلامة المبتكرة:

يسهم نظام الكاميرات المحيطية في تحسين رؤية وانتباه السائق باستخدام خمس كاميرات رقمية مثبتة بشكل مخفي في محيط بدن المركبة، لتوفير رؤية فورية شاملة تصل إلى 360 درجة تقريبا للمنطقة المحيطة بالمركبة.

ويستخدم نظام مراقبة النقطة العمياء أجهزة استشعار رادارية محمولة على جانبي المركبة لمسح النقاط العمياء المحتملة في الخلف أو على أحد جانبي المركبة، بينما يكشف نظام استشعار المركبات القريبة عن المركبات التي تقترب بسرعة من الخلف وقد تسبب تهديداً خلال مناورات تغيير حارة السير. ويتم تنبيه السائقين بواسطة ومضات سريعة لضوء تحذير النقطة العمياء في المرآة الجانبية المناسبة، مما يساعد على تحسين الانتباه والاستجابة بشكل أسرع.

كما تتضمن التحسينات الإضافية نظام الكشف عن حركة السير عند الرجوع إلى الخلف، وعند الكشف عن أي مخاطر، يتم إعلام السائق بها بشكل فوري عن طريق تحذيرات مسموعة ومرئية.

– ميزة القيادة البيئية ECO-Drive

تدفق مستمر للمعلومات والملاحظات عبر شاشة اللمس بمقاس 8 بوصات، بما في ذلك قراءات استهلاك الوقود الحالية، مع مقارنات للبيانات السابقة، فضلاً عن توفير نصائح لتحسين أساليب القيادة.

أهم المقالات