يونيو 11, 2014

الزجاج الأمامي لسيارتك سيتحكم بك قريبا !

لدينا في سيارات اليوم تكنولوجيا العرض على الزجاج الأمامي، ولكن في المستقبل القريب سوف تكون السيارة قادرة على تحديد الكائنات الخارجية أمام السائق وعرض معلومات عنها على الزجاج الأمامي كالروبوت في العديد من قصص الخيال العلمي.

وقد نفذت بالفعل BMW عرض الزجاج الأمامي في بعض سياراتها ما يسمح بعرض المعلومات الأساسية، وما زالوا يعملون على تطوير لوحات الواقع المعزز التي من شأنها أن تكون قادرة على تحديد الأجسام أمام سيارة لتعلم السائق بمدى بعده عن الكائن.

لذلك إذا كنت تقترب من السيارة بسرعة كبيرة جدا، قد يظهر مربع أحمر على السيارة التي تقترب منها وسوف تظهر السهام لتظهر لك كيفية المناورة قبل أن تصطدم بسيارة أخرى. يمكن لنظام GPS زيادة تسليط الضوء على الشارع الذي تحتاج ان تسلكه وتظهر لك إن كنت في حاجة للتحويل من دون تضييع وقت ومن دون تشتيت نظرك عن الطريق.

BMW تجري أيضا أبحاثا عن استخدام الواقع المعزز لفنيي السيارات، حيث يستخدم فني BMW نظارات الواقع المعزز لينظر إلى المحرك، وتحديد ما يحتاج إلى قطع ثم يشرح خطوة بخطوة كيفية إصلاحه.

كما يجري بحث هذا النظام المرتبط بالركاب أيضا. إذ أنتجت تويوتا مفاهيم عمل نظام الواقع المعزز الذي من شأنه السماح للركاب بتكبير الأشياء خارج السيارة، تحديد الأجسام، وكذلك عرض مسافته من السيارة باستخدام شاشة تعمل باللمس .

أهم المقالات