يونيو 08, 2020

الاتحاد السعودي للرياضة الإلكترونية يرعى “سباق لومان 24 ساعة” الافتراضي

أعلن الاتحاد السعودي للرياضة الإلكترونية والذهنية عن رعايته للنسخة الافتراضية من سباق لومان 24 ساعة، أحد أشهر سباقات العالم والذي سيقام للمرة الأولى افتراضياً على مدار يومين ابتداءً من يوم السبت المقبل الموافق 13 يونيو. وتأتي الرعاية استمراراً للعلاقة الوطيدة بين مجتمع الرياضة الإلكترونية العالمي  ومجتمع رياضة السيارات العالمي وللاحتفاء بالنسخة الافتراضية الغير مسبوقة.

سباق لومان 24 ساعةالافتراضي

وسيشارك في النسخة الافتراضية من سباق لومان 24 ساعة مجموعة من نخبة سائقي العالمين الواقعي والافتراضي، حيث ستقام منافسات سباق التحمل الأشهر عالمياً في المضمار الفرنسي الأسطوري على منصة rFactor2 للألعاب.

وسيتم تقسيم السيارات المشاركة (50 سيارة) في السباق الذي يستمر لمدة 24 ساعة إلى فئتين: LMP و GTE. وستضم قائمة الأسماء المشاركة نجوم عالميين حاليين وأبطالا سابقين في سباق فورمولا ون، وأبطالا في سباق إندي كار، وأبطالا في سباق لومان بالإضافة إلى أبطال ومحترفي سباقات المحاكاة.

الامير فيصل بن بندربن سلطان آل سعود

وعلّق صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن سلطان آل سعود – رئيس الاتحاد السعودي للرياضة الإلكترونية والذهنية – عن الشراكة قائلاً: “ارتباط المملكة برياضة السيارات وسباق لومان وثيق ويمتد لفترة طويلة، وتم تعزيز هذه العلاقة مؤخرا من خلال استضافة المملكة لأحداث عالمية مثل فورمولا إي ورالي داكار. ولكننا أيضا رائدون في الساحة العالمية للرياضة الإلكترونية، وخصوصا من خلال بطولة لاعبون بلا حدود، التي أصبحت أكبر بطولة رياضية إلكترونية خيرية على الإطلاق”

وقال “جيرارد نيفو” الرئيس التنفيذي لبطولة FIA World Endurance Championship وسلسلة Le Mans Esports: “الرياضة لغة عالمية. نرحب وبكل فخر وسعادة بالاتحاد السعودي للرياضة الإلكترونية والذهنية راعياُ رئيسياً للحدث الفريد من نوعه والذي سيجمع نخبة سائقي عالم رياضة السيارات ومحترفي سباقات المحاكاة ليتنافسوا على الساحة العالمية، وبإمكاننا بالتأكيد القول بأنه حدث عالمي .”

وأما “ديميتري كوزو” الرئيس التنفيذي لشركة Motorsport Games فقال: “هذه الاتفاقية مع الاتحاد السعودي للرياضة الإلكترونية والذهنية تعكس الجاذبية العالمية للنسخة الافتراضية من سباق لومان 24 ساعة.

أهم المقالات