ديسمبر 01, 2014

إطارات ذكية تقرأ مشاكل الطريق وتحذر منها !

الإطارات الذكية من بيريللي، أحدث الابتكارات التي ظهرت في ميلان والتي تتميز بتوفير معلومات حيوية عن أداء السيارة وظروف الطريق، فضلا عن ضغط الهواء في الإطارات. وبفضل إدماج أجهزة الإستشعار المتطورة في هيكل المركبة، يتم نقل هذه البيانات إلى السائق من خلال نظام الكتروني متطور، ما يساعد على تحسين السلامة والكفاءة

هذه الفوائد الرئيسية ناتجة عن التقنيات الحديثة التي يجري حاليا العمل عليها عن طريق قسم البحث والتطوير في بيريللي مع قسم الهندسة الميكانيكية في جامعة ميلانو.

وستكون النتائج المحققة غير مسبوقة من حيث ضمان أعلى مستويات السلامة والأداء، إضافة إلى أنظمة السلامة المفعلة حاليا والموجودة بالفعل في المركبات الحديثة. والتقارب المتزايد من الأنظمة الميكانيكية والإلكترونية في تكنولوجيا المركبات يعني أن الإطارات تلعب دورا أكبر وأكثر أهمية لضمان السلامة، كما تعتبر الإطارات نقطة الاتصال الوحيدة الملموسة بين السائق والسيارة والطريق.

وتتميز الإطارات الذكية بداخلها بإستشعار إلكتروني مستقل يقيس سنتيمتر واحد مربع، ويقوم بقراءة الطريق وتفاعله مع ضغط الهواء في الإطارات، ثم التحدث في الوقت الحقيقي عبر اتصال لاسلكي إلى جهاز الكمبيوتر على متن السيارة والأنظمة الإلكترونية الأخرى، ويتم عرض هذه المعلومات للسائق عبر شاشة البيانات الرسومية.

ويعمل الإستشعار الإلكتروني بداخل الإطار الذكي علي تفسير وتحليل ظروف الطريق التي تتراوح بين الجاف والرطب إلى المتجمد، جنبا إلى جنب مع إظهار حالة سطح الطريق .كذلك يعمل على حساب مدى السرعة التي يمكن تحملها قبل إنزلاق السيارة، وتشمل حقول البيانات الأخرى معلومات عن نوع الاسفلت، البصمة وزاوية الإطارات، درجة حرارة الهواء في الإطارات، الضغط، الصدمات وإرتطام الإطارات على الطريق.

وبالتالي تمنح إطارات بيريللي الذكية القدرة على التحكم في السرعة ونظام الفرامل بسرعة، عبر استخدام معلومات دقيقة ومؤكدة تماما، حيث يتم ضبط السرعة مع نظام الفرملة بدقة متناهية لتتناسب مع الظروف المتاحة.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

إحترس لدى تنظيف السيارة.. واتبع هذه التعليمات
ليست فيراري او لامبورجيني.. وانما أول سيارة صينية خارقة
إحذروا من النصب والتحايل لدى شراء السيارة عبر الانترنت
تعلم معنا كيفية شحن بطارية السيارة مع او من دون أدوات
هذه هي المبالغ الحقيقية التي ستدفعونها عند مخالفة قانون السير الجديد في لبنان

أهم المقالات