أكتوبر 09, 2014

إستخدم هاتفك الذكي لقيادة السيارة !

أصبح من الملحوظ اهتمام شركات البرمجة بتصميم تطبيقات خاصة بعالم السيارات، اذ انه يضم عددا لا يستهان به من المهتمين والحريصين على سياراتهم. لذلك نقدم لكم ما سيثير اعجابكم.

فتطبيق “TomTom Sat Nav” سيحول هاتفك الى مركز قيادة متطور اذ يرشدك على الطريق بواسطة الخرائط المتطورة ذات البعد الثلاثي عبر التحدث معك بشكل مباشر، كما يتيح لك امكانية طرح الاسئلة للاجابة عليها وتوضيح وجهة السير ليصبح هو من يقود السيارة بواسطتك.

كما يتميز بتحديد الوقت اللازم للوصول مع امكانية ارشادك لطرق فرعية، بالاضافة الى تسجيل الطريق وامكانية ارسالها لجهات الاتصال في هاتفك.

ويقوم التطبيق بتنبيهك في حال وجود عوائق أو اي مطبات طبيعية، الا أن المشكلة تكمن في سعره المرتفع للبعض. يشار الى امكانية شراء جهاز “”TomTom Sat Nav” بدلا من تثبيته على هاتفك الذكي.

وبعد قيادة سيارتك والوصول الى المكان، تبرز مشكلة ركن السيارة في هذه المنطقة التي لا تعرفها. ولهذه المشكلة حلها مع تطبيق “AA Parking”. فهذا التطبيق سيحدد مكانك ويبحث عن أقرب المواقف المحيطة بك، ليقدم لك الاختيارات وارشادك إلى ما تختاره بواسطة خريطة واضحة ودقيقة.

يشار الى أن التطبيق لا يبحث عن الأماكن غير المركونة وانما فقط عن المواقف الرسمية المخصصة لركن سيارات الزوار في المنطقة.

الجدير بالذكر أن ما تقدمه شركات البرمجة مبتكر بالرغم من وجوده في العديد من السيارات الفاخرة، فهي تسعى الى تزويد جميع السيارات بالخدمات التكنولوجية والتقنية.

ويبدو أن الهواتف الذكية ستخترق عالم السيارات، إذ أصبحت موجودة دائما بفضل التطبيقات المبتكرة التي يتم طرحها لاسيما التطبيقان أعلاه وتطبيق “Trapster” الذي يعلم مستخدميه بمعلومات عن حالة الطرق وأماكن الازدحام المروري.

أهم المقالات