نوفمبر 18, 2020

“أوتوبيست” تكرّم نظام الترفيه والمعلومات “بيفي برو” من جاكوار لاند روڤر

تم تكريم نظام الترفيه والمعلومات القائم على شاشة اللمس “بيفي برو” من “جاكوار لاند روڤر” من قبل لجنة تحكيم جوائز “أتوبيست” (AUTOBEST) المرموقة. وحصل على جائزة “سمارت بيست 2020” (SMARTBEST 2020) المخصصة لأفضل التقنيات المتصلة في قطاع السيارات.

ويتمتع نظام الترفيه والمعلومات “بيفي برو” من “جاكوار لاند روڤر” بتصميم رائد في قطاع السيارات، كما إنه مزود بمعدّات شبيهة بتلك الخاصة بأحدث الهواتف الذكية.

نظام الترفيه والمعلومات

ويتيح “بيفي برو” سريع الاستجابة وسهل الاستخدام للعملاء الاستفادة التامة من تكنولوجيا البرمجيات المتصلة (SOTA)، بدون التأثير على قدرته على تشغيل الموسيقى عبر الإنترنت أو الاتصال بمختلف التطبيقات أثناء حركة السيارة.

ويعد ترتيب نظام “بيفي برو”، المشغّل والمتصل دائماً، من أهم ميزات سيارات جاكوار ولاند روڤر، حيث تسمح شاشة اللمس عالية الدقة للعملاء بالتحكم بمختلف وظائف السيارة باستخدام ذات وحدات المعالجة الموجودة في أحدث الهواتف الذكية.

إضافة إلى ذلك، يستطيع العملاء وصل هاتفين محمولين بنظام العلومات والترفيه باستخدام تقنية البلوتوث، بحيث يستطيع السائق والراكب الأمامي الاستمتاع بالوظائف الخالية من استخدام اليدين في الوقت نفسه، بدون الحاجة للتناوب على الاتصال به.

وهناك مصدر طاقة مخصص لنظام “بيفي برو”، ليتمكن من بدء العمل على الفور تقريباً، بحيث يكون نظام الملاحة جاهزاً بمجرد جلوس السائق خلف المقود، فيما تتيح التطبيقات المدمجة، بما فيها “سبوتيفاي” (Spotify) و”ديزر” (Deezer) و”تون إن” (TuneIn)، الاستفادة منه حتى بدون استخدام الهاتف.

إلى جانب المزيد من الميزات المتصلة بالإنترنت بما فيها روزنامة Google وMicrosoft Outlook، لتمكن السائق من مراجعة مواعيد الأعمال وحتى إجراء الاتصالات الضرورية عبر النظام الخالي من استخدام اليدين. وفي الوقت نفسه، يقدّم هذا النظام توقعات الطقس في الوجهة المقبلة بناءً على المسار المختار في نظام الملاحة.

ويتصل نظام “بيفي برو” بالإنترنت باستخدام تكنولوجيا الشريحة المزدوجة مع جهازي مودم LTE، ما يمكن النظام من إجراء عدة وظائف في الوقت نفسه، مثل تشغيل الأغاني وتحميل تحديثات البرمجيات المتصلة، بدون تأثير على أدائه.

جاكوار لاند روڤر

وتضمن الاتصالات المتطورة أقل قدر ممكن من المقاطعة بسبب ضعف التغطية، حيث يتنقل بين مزودي الاتصالات المتوفرين بحثاً عن الإشارة الأقوى.

وتتيح اتصالات البرمجيات المتصلة (SOTA) المتطورة تنزيل وتثبيت تحديثات البرامج بدون الحاجة لزيارة وكلاء “جاكوار لاند روڤر”، ويتم تنزيل التحديثات في الخلفية، وتنبيه العملاء لأهم التغييرات. وبالنسبة للتحديثات التي تتطلب إطفاء المركبة، بإمكان العملاء جدولة مواعيد تثبيتها مسبقاً.

أهم المقالات