نوفمبر 10, 2014

أندرويد vs آبل.. والحرب لا تزال في بدايتها

اشتعلت الحرب التكنولوجية بين “اندرويد” و”آبل” في سباق محموم نحو السيطرة على سوق السيارات المستقبلية، فكل شركة تريد دمج نظام تشغيلها بأنظمة حواسيب السيارات، وبالتالي تحاول تقديم الأفضل وتسعى إلى جذب المستثمرين الجدد في قطاع تكنولوجيا السيارات.

على سبيل المثال، إليكم نظام OAA (open automotive alliance) من جوجل، وهو عبارة عن طريقة لجعل أندرويد النظام القياسي المشغل لأنظمة الملتيميديا والمعلومات في السيارات. مشروع تحاول فيه منافسة آبل، وقد نجحت حتى الآن في استقطاب كلّ من Honda وHyundai وAudi.

النموذج الاختباري لهذا الأخير، أي Sport Quattro Laserlight، مصنوع بالاستناد إلى OAA، حيث تستطيع إنارة المصابيح الأمامية التي يتحكم بها نظام اندرويد أن تصل إلى مسافة تساوي طول ثلاثة ملاعب كرة قدم.

في المقابل، شرعت هيئة للتراخيص في الولايات المتحدة تراخيص خاصة لشركة Apple K، تعطيها الحق في استخدام طريقة التحكم عن بعد في بعض وظائف السيارة بواسطة الجهاز المحمول.

ووفقاً لما جاء في نص الرخصة، فإن هذه التكنولوجيا ترسل اشارات لالتقاط موقع السيارة وارسالها الى الهاتف. بعدها يقوم الجهاز المحمول او الهاتف بتحديد موقع السيارة والمسافة التي يبعد عنها. قبل ان يقوم بتشغيل المحرك وفك قفل الأبواب وتدفئة او تبريد الهيكل الداخلي للسيارة، وغير ذلك.

يذكر أن العملاقة الاميركية آبل كشفت عن منظومتها التي تربط الهاتف الذكي بأجهزة المولتيميديا للسيارة “كار بلاي” CarPlay، وعرضتها على أهم شركات السيارات كفيراري وميرسيديس وفولفو وغيرها.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

هذه هي عيوب السيارات الجديدة.. فهل توافقون عليها ؟

أجزاء مهمة في سيارتك.. إذا أهملتها فأنت في خطر !

حيلة لاستخدام خرائط جوجل أثناء القيادة من دون انترنت

نصائح لكشف ألاعيب الميكانيكي وعدم الوقوع بالفخ

أهم المقالات