نوفمبر 06, 2014

أصبح بامكانك استخدام الانترنت في سيارات العام 2015

أصبح من الواضح اكتساح التكنولوجيا والتقنيات الحديثة لمجال السيارات والمركبات، اذ ان هنالك العديد من الاصدارات المثيرة للاهتمام وكان اخرها تقنية الـ “واي فاي – Wifi” والـ”4g” داخل السيارات.

وتعتبر هذه التقنيات الأكثر استخداما في عالمنا لاسيما بواسطة الهواتف الذكية أو الحاسوب، الا ان الجديد في الأمر هو تزويد السيارات بها مما يثير الكثير من التساؤلات حولها.

وفي هذا السياق، أوضح معهد فراونهوفر للأنظمة المدمجة وتقنيات الاتصالات الألماني أن سيارات العام 2015 ستأتي بالعديد من المزايا أبرزها شبكة WLAN اللاسلكية، Wifi، وذلك من أجل تعزيز التواصل بين المركبات في حالات التكدس المروري أو الخوف من الاصطدام مما يعزز السلامة والأمان أثناء القيادة.

وتصلح هذه التقنية بشكل جيد لما يسمى خدمات السلامة الفعالة Active Safety، إذ تتمكن السيارات عن طريق هذه التقنية من الاتصال مع بعضها البعض بشكل لامركزي. يشار الى أن هذه التقنية تساعد على تشغيل نظام التفاعل بين السيارات والاشارات المرورية الذي ابتكرته شركة فورد وغيرها من العلامات الرائدة.

وبالنسبة لتقنية “4G“، فقررت كل من شركة “فورد” و” بي أم دبليو” ادخال هذه الخدمة على سياراتها المقبلة، وسيتم الكشف عنها في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات، الذي يفتح أبوابه أمام الجمهور في الفترة الممتدة من 14 حتى 22 سبتمبر المقبل. ومن المتوقع استخدام هذه الخدمة فقط لتحسين الخدمات المرورية عبر الإنترنت، وتطوير عروض المعلومات والترفيه.

الجدير بالذكر أن هذه الخطوة قد تشكل خطرا على السلامة المرورية نظرا لامكانية استخدام هذه الخدمات للدردشة على الهواتف الذكية مثلا مما يفرض نوعا من تحديد الخيارات وتضييق نطاق هذه التقنيات.

أهم المقالات