فبراير 12, 2015

أصبح بامكانكم التحكم بسياراتكم بواسطة أجهزة أبل

تزامنا مع اعلان شركة “أبل” عن حصولها على رخصة جديدة تتيح لها التحكم ببعض وظائف السيارة، كشفت شركة أوكرانية عن تطبيق مبتكر من شأنه التحكم بالسيارة بواسطة ساعات “أبل” الذكية.

ونجح التطبيق الجديد بربط سيارة “تسلا” الكهربائية بساعات “أبل”، من أجل التحكم عن بعد وتشغيل واطفاء المصابيح الأمامية والخلفية، وعرض خريطة لمكان صفها، فضلا عن مراقبة حرارة السيارة ومقدار المسافة التي تقطعها وطاقة البطارية.

ومن جهتها، استنكرت الشركة عدم تعاون “أبل” معها والتي بدورها سعت جاهدة للحصول على الترخيص المذكور أعلاه من أجل التحكم بالسيارة عن بعد، مثل قفل الأبواب وفتحها، وتشغيل جهاز التكييف أو المصابيح الضوئية أو حتى المحرك، وغيرها.

ويشار الى أنه بالرغم من أن الترخيص لا يتضمن تحديدا لنوع الجهاز الذي يمكن من خلاله التحكم بالسيارة عن بعد، فان توقعات تشير الى أنها قد تكون مخصصة للساعة الذكية “أبل ووتش” أو هاتف “أيفون”.

هذا ولم تكشف شركة “أبل” عن موعد الاستفادة من هذه الرخصة ولا حتى عن الخطط التي تنوي تطبيقها معتمدة عليها، الا انه من المتوقع تقديم ما سيلفت الأنظار.

وفي الحقيقة، وبعد التدقيق في موضوع التحكم بالسيارة بواسطة أجهزة “أبل” لا يمكننا القول الا ان التكنولوجيا تستعرض عضلاتها لارضاء نفسها لا الزبائن الذين لن يكونوا بحاجة لكل هذه الخدمات التي لا تعزز الرفاهية ولا حتى السلامة العامة.

ولمعرفة المزيد من التفاصيل، حول انجاز الشركة الأوكرانية .. اليكم الفيديو التالي:

أهم المقالات