أكتوبر 20, 2016

أبرز ابتكارات 2016 في عالم السيارات (الجزء الثاني)

في الجزء الأول من هذا المقال كنا قد تحدثنا عن سيارتي ماكلارين الخارقة وشيفروليه بولت الكهربائية ذات المدى الأوسع حتى الآن بالإضافة إلى إبتكار مقعد خلفي مريح وآمن للأطفال ويعدل نفسه ذاتياً, في هذا المقال سنستعرض إبتكارات أخرى تم إنتاجها هذا العام في عالم السيارات أيضاً, وفي ما يلي أبرزها:

5- أودي SQ7 TDI موديل عام 2017: التوربو التي لا تنتظر

تستخدم أودي SQ7 TDI محرك كهربائي 7 كيلوواط لتحريك التوربينات. وهي مستوحاة من الفورمولا 1، حيث أن نظامها يستطيع الوصول إلى 70000 دورة في الدقيقة في أقل من 0.25 ثواني.

حتى الآن، فإن الضاغط الذي يعمل بالطاقة الكهربائية (EPC) هو مخصص لأوروبا فقط. سيارة ينتظرها الكثير من عشاق القوة وسيبلغ سعرها 100000 دولار أميركي.

4- ايرباص APWorks رايدر الخفيفة: دراجة نارية مطبوعة بتقنية الأبعاد الثلاثية

هذه الدراجة المطبوعة بتقنية الأبعاد الثلاثية بالكامل تساعد على تعويض ثقل البطارية إنها APWorks رايدر الخفيفة. هيكل الدراجة النارية المصنوع من الألومنيوم يخفض الوزن إلى 35 كيلوغرام، أي بتراجع 30 في المئة عن الوزن التقليدي.

3- فورد موستانج شيلبي GT350R موديل عام 2016: أقدام أخف على الأرض

موستانغ قامت مرة بمشاركة أجزاء مع شاحنات صغيرة قوي البنية. الآن، فإن السيارة الكلاسيكية تستعمل عجلات من ألياف الكربون الخفيفة جدا. ويبلغ وزن كل من حافات الـ19 بوصة على شيلبي حوالي ستة كيلوغرامات أقل من عجلات الألومنيوم العادية. وزن أقل يسرّع عملية التسارع، وزيادة الصلابة تحسن عملية نقل الحركة. يبلغ سعر السيارة 63995 دولار أميركي بينما العجلات فهي تتراوح بين 34334053 دولار لكل منها.

سيارات مرسيدس تتواصل في ما بينها, والسائق الآلي في تسلا… تفاصيل عن هذين الإبتكارين في الصفحة التالية<<

أهم المقالات