أغسطس 05, 2021

بي إم دبليو إم 4 كومبيتيشن تتفوق في اختبار للسرعة في نوربورغرينغ

أحرزت بي إم دبليو إم 4 كومبيتيشن BMW M4 Competition، معدل زمني قياسي، في اختبار السرعة على مسار حلبة نوربورغرينغ الشهير، متفوقة على طراز ألفا رميو جوليا في.

بي إم دبليو

فمنذ إطلاق سيارة بي إم دبليو إم 4 كومبيتشن الجديدة، كانت سرعتها على حلبة نوربورغرينغ، محل تساؤل الكثير، فقد يبدو الأمر فضولا غريبا بالنسبة للبعض، ولكن يظل مسار جرين هيل Green Hell اختبارا هام للغاية، ليس لشركة بي إم دبليووحدها، وإنما لصناعة السيارات ككل.

بينما لا تعد إم 4 سيارة رياضية عادية أيضاً، حيث ينظر إليها الكثيرون كمرجع، بل قد تم استخدامها كمعيار من قبل بعض صانعي السيارات الأخرى، على الرغم من أنهم لم يعلنوا ذلك.

بي إم دبليو إم 4كومبيتيشن

للكشف عن مدى سرعة إم 4 كومبيتيشن، قام فريق من شركة سبورت أوتو في ألمانيا باختبار السيارة حول المسار الشهير، ليتمكنوا من إحراز زمن قياسي للفة مثير للإعجاب عند 7:30.79 إلا أنها في الوقت ذاته ليست أسرع طراز من إم 4 على الإطلاق، لا سيما عند مقارنتها بالإصدار المحدود من بطراز إم 4 جي تي إس M4 GTS.

على الرغم من ذلك تمكنت إم 4 كومبيتيشن الحالية من إحراز فارق بمعدل ثانية واحدة متفوقة على سيارة بي إم دبليو إم 5 سي إس السريعة للغاية، كما حققت التفوق على سيارة جوليا كيو في Giulia QV خلال اختبار السرعة الحالي، والذي تم بشكل غير رسمي، على عكس طراز ألفا رميو جوليا في، التي قادها سائق محترف في اختبار كان رسميا، في حين لم يتم الكشف عن المواصفات الكاملة مطلقًا حينها.

قاد كريستيان جيبهاردت سيارة بي إم دبليو إم 4 كومبيتشن، مستخدما إطارات مختلفة عن تلك الموجودة في طرازات المخزون، وكانت من نوع ميشلان بايلوت سبورت 2.

كما يبدو من مظهر شاشة المعلومات والترفيه، أن سيارة إم 4 صُنعت قبل يوليو 2021، لذا من المحتمل أن تكون نسخة RWD، حيث قام كريستيان بإعداد نظام التحكم في الجر بمعدل 10/6 مما يسمح ببعض الانزلاق على المحور الخلفي، بشكل رائع.

قد يهمك أيضاً: مواصفات وأداء سيارة بي إم دبليو 430 آي الجديدة

أهم المقالات