يونيو 02, 2023

بي إم دبليو إم 4 بإشارات التصميم الكوبيه التجريبية الجذابة

ترجمة – هيثم يونس

تم إطلاق تصميم حديث لسيارة بي إم دبليو إم 4 والتي أعيد تصورها بإشارات التصميم الكوبيه التجريبية الجذابة.

الجزء الأمامي من السيارة مستلهم بشكل كبير من سيارة بي إم دبليو تورينج كوبيه الجديدة كليا، حيث استخدم المفهوم واحدة من 50 فكرة تصميم ممتص صدمات أمامي ودمجها مع الشبكة الذهبية التي تحيط بشبكات الكلى، الأصغر بكثير من الطراز المخزون M4 وأفضل حالا بالنسبة لها.

كما أن انكماش الشبك الكلوي يسمح للمنافذ الموجودة على الصادم بالنمو بشكل كبير، بالإضافة إلى مفسد الشفة مما يجعل السيارة تبدو وكأنها تعانق الطريق،.

 يبدو باقي تصميم السيارة كما هو في الأساس، لكنه يرتدي الآن ظلًا جميلًا من الفضة مع لمسات ذهبية وعجلات ذهبية ووقفة تبدو منخفضة.

كانت قد أطلقت شركة BMW M GmbH إصدارًا خاصا من سيارة إم 4 سي أس أل الجديدة، استنادًا إلى نماذجها الناجحة عالية الأداء في فئة السيارات الفاخرة متوسطة الحجم، وكجزء من احتفالاتها بالذكرى الخمسين لتأسيسها حيث تدمج شغف المدرسة القديمة بالسباقات مع التكنولوجيا المبتكرة لخلق تجربة أداء لا تُضاهى

 تعتمد وحدة الطاقة الخاصة بطراز بي إم دبليو إم 4 سي أس أل على نفس المحرك عالي السرعة في الطراز العادي بستة أسطوانات بسعة 3 ليتر مع تقنية M TwinPower Turbo الموجودة في سيارة السباق بي إم دبليو إم 4 جي تي3. يولد المحرك أقصى عزم دوران يبلغ 650 نيوتن متر بين 2750 و 5950 دورة في الدقيقة، وينتج أقصى قوة تبلغ 550 حصان عند 6250 دورة في الدقيقة.

يتم نقل عزم الدوران الناتج عن المحرك إلى العجلات الخلفية للسيارة عبر ناقل حركة M Steptronic ثماني السرعات. كان العامل الأساسي في تعزيز الطاقة هو زيادة الحد الأقصى لضغط الشحن للشاحنين التوربينيين أحاديي التمرير من 1.7 بار إلى 2.1 بار.

تم طلاء هيكل سيارة بي إم دبليو إم 4 سي أس أل باللون الرمادي المعدني الحصري فروزن بروكلين بشكل قياسي. يتحد هذا الظل الخارجي مع الأسطح المكشوفة من ألياف الكربون واللمسات الحمراء لخلق مظهر معبر بصريًا للنقاء الرياضي.

تضفي المصابيح الأمامية الليزرية المتوفرة اختياريًا لمسة أخرى جذابة على مقدمة السيارة الجديدة.

أهم المقالات