مايو 21, 2021

بيريللي تُنتج أول إطار في العالم ينال شهادة مجلس الإشراف على الغابات

أعلنت بيريللي، الشركة الإيطالية الرائدة عالمياً بصناعة الإطارات، عن إنتاجها أول مجموعة إطارات مبتكرة في العالم تحمل شهادة مجلس الإشراف على الغابات والمصمّمة لسيارات بي إم دبليو إكس 5 إكس درايف 45 إي الكهربائية الهجينة.

وابتكرت العلامة الرائدة هذه الإطارات بالاعتماد على ألياف الرايون والمطاط الطبيعيّ المعتمد من مجلس الإشراف على الغابات، لتمثل نهجاً جديداً في إنتاج الإطارات المستدامة.

إطارات بيريللي بي زيرو المعتمدة من مجلس الإشراف على الغابات

بيريللي

تؤكد شهادة إدارة الغابات الصادرة عن مجلس الإشراف على الغابات على إدارة المزارع بطريقة تحافظ على التنوّع الحيوي، وتعود بالفائدة على حياة كل من السكان المحليين والعاملين فيها، مع ضمان الحفاظ على استدامة الجدوى الاقتصادية لها. في حين تتعلق شهادة سلسلة العهدة الصادرة عن المجلس، بتحديد المواد المعتمدة من مجلس الإشراف على الغابات وفصلها عن المواد غير المعتمدة، على طول سلسلة التوريد من المَزارع إلى الشركة المصنّعة للإطارات.

ويُعد بيريللي بي زيرو أول إطار في العالم معتمد من مجلس الإشراف على الغابات ومبتكر من المطاط الطبيعي وألياف الرايون المأخوذة من مزارِع يعتمدها المجلس. وسيتوفر الإطار بحجم (275/35 R22) للإطارات الأمامية، و(315/30 R22) للإطارات الخلفية الخاصة بسيارة بي إم دبليو إكس 5 إكس درايف 45 إي الكهربائية الهجينة.

بيريللي

ويجمع الجيل الثاني من سيارة بي إم دبليو إكس 5 الكهربائية بين محرّك وقود مخصص بست أسطوانات متراصفة وسعة 3.0 لتر، والمعزّز بتقنية بي إم دبليو توين باور توربو، مع الجيل الرابع من تقنية المحرّكات الكهربائية، إي درايف، من بي إم دبليو. ويولّد المحرّك الكهربائي الهجين استطاعةً تبلغ 290 كيلوواط (أي ما يُعادل 394 حصان) مع أقصى عزم للدوران بقيمة 600 نيوتن متر، مما يمنح السيارة طاقةً كهربائيةً كافيةً لقطع مسافة 77-88 كيلومتر (حسب نتائج الاختبار العالمي المتجانس للسيارات الخفيفة). وعالجت مجموعة بي إم دبليو، وفق الشهادات المعتمدة، الدورة الكاملة لانبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون خلال عملية تصنيع سيارتها بي إم دبليو إكس 5 إكس درايف 45 إي؛ بدءاً من شراء المواد الخام وسلسلة التوريد ومرحلة التصنيع والاستخدام، وصولاً إلى إعادة التدوير.

وطوّرت بيريللي إطاراتها بي زيرو وفقاً لاستراتيجية التوافق الأمثل، بما يلبي احتياجات أداء الشركة الألمانية المصنّعة لهذا الطراز الشهير من السيارات، مع المساهمة في المنهجية البيئية التي تخضع لها هذه السيارة الهجينة. وسيُنتَج الإطار الجديد حصرياً في مصنع بيريللي في مدينة روما بولاية جورجيا الأمريكية، وهو مصمّم خصيصاً وفق مبادئ الاستدامة البيئية مع مقاومة منخفضة للتدحرج (سجّل نتيجة A بحسب المعايير الأوروبية للإطارات)، مما يحسّن من استهلاك الوقود ويقلص الأضرار الناجمة عن الانبعاثات الكربونية ومستويات الضوضاء العالية على البيئة.

سلسلة التوريد المستدامة للمطاط الطبيعي

بيريللي

تُعد شهادة اعتماد مجلس الإشراف على الغابات للمطاط الطبيعي، القادم من مزارع معتمدة والمستخدم في صناعة إطار بي زيرو الجديد لسيارات بي إم دبليو إكس 5 الكهربائية الهجينة، الخطوة الأحدث في مسيرة بيريللي العريقة نحو الإدارة المستدامة لسلسلة توريد المطاط الطبيعي. ونجحت العلامة في تحقيق هذا الإنجاز عبر الالتزام بنهج يقوم على التدريب ومشاركة الممارسات الإيجابية في دول منشأ المواد، بما ينسجم مع المبادئ والقيم المنصوص عليها في سياسة بيريللي بشأن الإدارة المستدامة للمطاط الطبيعي، والتي صدرت في عام 2017. وجاءت هذه الوثيقة حصيلة مشاورات مع الجهات المعنية الرئيسية في سلسلة قيمة المطاط الطبيعي، ومن بينها المؤسسات الدولية غير الحكومية، وأبرز مورّدي المطاط الطبيعي لشركة بيريللي، والمزارعين والتجار داخل سلسلة التوريد، وعملاء السيارات، والمؤسسات العالمية متعددة الأطراف. كما تُعد بيريللي أحد الأعضاء المؤسسين للمنصة العالمية للمطاط الطبيعي المستدام التي تضم مجموعة متعددة من الجهات المعنية؛ ومنذ إنشائها في عام 2018، عملت المنصة على دعم التنمية المستدامة لأعمال المطاط الطبيعي في مختلف أنحاء العالم، بما يعود بالفائدة على سلسلة التوريد بأكملها.

بيريللي

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال جيوفاني ترونشيتي بروفيرا، نائب رئيس أول لشؤون الاستدامة وحلول التنقل المستقبلية لدى بيريللي: “تبدأ حلول التنقّل المستدامة منذ مرحلة اختيار المواد الخام، وبفضل أول إطار معتمد من مجلس الإشراف على الغابات، تؤكد بيريللي مجدداً التزامها الراسخ بتحقيق أهداف الاستدامة التي تواجه تحديات متزايدة. ويُعد هذا الابتكار شهادةً نفخر بها على عملنا المتواصل لإبداع مواد مبتكرة وعمليات إنتاج متطورة بشكل مستمر. ولأننا ندرك أهمية هذه الخطوة لمستقبل أعمالنا، لن نتوقف أبداً عن الاستثمار في النمو المستدام لكوكبنا”.

ومن جانبه، قال أندرياس فينت، عضو مجلس إدارة مجموعة بي إم دبليو، والمسؤول عن شؤون المشتريات وشبكة المورّدين: “بصفتنا إحدى شركات التصنيع المميزة، نطمح دوماً إلى الريادة في مجال الاستدامة وحماية البيئة؛ حيث التزمنا بتحسين زراعة المطاط الطبيعي وزيادة الشفافية في شبكة مورّدينا منذ عام 2015. ويُعد استخدام الإطارات المصنوعة من المطاط الطبيعي المعتمد إنجازاً رائداً في قطاعنا، نسعى من خلاله للحفاظ على التنوّع الحيوي والغابات لعكس آثار التغير المناخي”.

أهم المقالات