أغسطس 17, 2022

بورشه تايكان توربو أس الكهربائية تسجل رقم قياسي جديد على حلبة نوربورغرينغ

سجلت بورشه تايكان توربو أس السيارة الفائقة الكهربائية رقم قياسي جديد على حلبة سباق نوربورغرينغ نوردشلايف، محققة وقت لفة استغرق سبع دقائق و33 ثانية 7:33 فقط للدورة. فيما لم يسبق من قبل أن سجلت سيارة كهربائية من إنتاج متسلسل لفة بهذا التوقيت الأسرع على حلبة نوربورغرينغ نوردشلايف.

قام بالاختبار سائق تطوير بورشه لارس كيرن، كما تم تجهيز سيارة السيدان الرياضية بمجموعة الأداء الجديدة ونظام التحكم الديناميكي بالهيكل بورشه (PDCC). كما تشتمل مجموعة الأداء على عجلات بتصميم آر أس سبايدر مقاس 21 بوصة/ إنش مع إطارات بيرلي بي زيرو كورسا الرياضية المعتمدة على الطريق والمتاحة الآن لسيارة تايكان، مشابهه لإطارات السباق.

عنصر آخر في مجموعة الأداء هو تحديث برنامج التحكم في شاسيه بورشه 4D بحيث يعمل بانسجام مع الإطارات الرياضية. يقوم النظام بتحليل ومزامنة جميع أنظمة الهيكل في تايكان في الوقت الفعلي، ففي الماضي، لم تدخل سوى السيارات الرياضية الفائقة الأصيلة في النطاق الزمني 7:33 للفة على مسار حلبة السباق.

ومع مجموعة الأداء الجديدة، تمكنت من الضغط بقوة أكبر، وكانت السيارة أكثر دقة ومرونة لتنجح في تحقيق رقم قياسي جديد. يتم تقديم مجموعة الأداء من خلال  بورشه تيكويبمينت، وهي متوفرة حاليا فقط في ألمانيا وحصريا لعام 2023 لفئة تايكان توربو أس سيدان الرياضية.

بدأ إنتاج هذه السيارات في أواخر يوليو 2022، بينما من المتوقع أن تكون مجموعة الأداء نفسها متاحة اعتبارا من نهاية العام الجاري. وتهدف خطة الشركة إلى تنفيذ التعديل التحديثي بعد التسليم الأولي في ورش بورشه في زوفنهاوزن. يتم تضمين النقل من وإلى المصنع، وكذلك الموافقة على المركبات الفردية وتسجيل تايكان.

تم تصميم الإطارات الرياضية بشكل أساسي للقيادة على الحلبة. لذلك يمكن للمشترين العودة إلى إطارات الطرق القياسية في أي وقت. ليس من الضروري أستعادة برنامج الهيكل الأصلي عند القيام بذلك.

بورشه تايكان توربو أس الكهربائية

وبهذا يعود سجل نوربورغرينغ للسيارات الكهربائية في يد بورشه، فلا يُظهر وقت اللفة هذا مقدار الإمكانات الكامنة في مجموعة الأداء الجديدة الخاصة بالعلامة فحسب، بل يؤكد أيضا مرة أخرى جينات السيارات الرياضية. فالقوة الكبيرة لمحرك تايكان توربو أس التي تصل إلى 460 كيلووات 625 حصان. ويبلغ استهلاك الطاقة الكهربائية مُجمع 23.4 – 21.9 كيلو واط في الساعة / 100 كم، ويبلغ المدى الكهربائي نحو  440-468 كم.

شاهد أيضاً: تجربة بورشة تايكان توربو كروس توريزمو 2022

 

 

أهم المقالات