يونيو 30, 2022

بنتلي بنتايجا سبيد فيروزا بقوة 900 حصان وطلاء فيرزي لامع من مانسوري

كشفت مانسوري العلامة الألمانية الرائدة في تعديل السيارات الفاخرة، عن نسخة جديدة من بنتلي بنتايجا سبيد فيروزا Bentayga Speed Feroza السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الفاخرة، مزودة بقوة تصل إلى 900 حصان، وطلاء فيروزي خاص مذهل للهيكل الخارجي.

زودت بنتايجا سبيد فيروزا بألياف الكربون المصقولة المميزة من الموالف على غطاء المحرك وأغطية المرايا والمكونات الهوائية، والتي تتناقض مع الظل الخارجي الفيروزي اللامع.

تشتمل حزمة التعديلات على فاصل أمامي، وحافة إضافية حول مداخل المصد، والعتبات الجانبية، وامتدادات الخياشيم الجانبية، والمصدات العريضة، والشبكة الأمامية المضيئة من مانسوري، والجناح الخلفي المزدوج، ومشتت الهواء البارز الذي يحتوي على أنابيب العادم الرباعية.

وتأتي سيارات الدفع الرباعي على عجلات جديدة قياس 24 بوصة/ إنش مطلية باللون الأسود. يسيطر اللون الفيروزي على المقصورة الداخلية، ويغطي كل جزء من الداخل تقريبا بما في ذلك لوحة القيادة والسجاد والكونسول الوسطي والمقاعد وبطانة السقف. الشيء الوحيد الذي يكسر الرتابة هو قطع ألياف الكربون، واللمسات المعدنية اللامعة على مجموعة المفاتيح بالداخل

تم ضبط محرك W12 مزدوج التوربو سعة 6.0 ليتر من بنتايجا سبيد فيروزا لإنتاج (662 كيلو واط / 900 حصان) وعزم دوران قوي يبلغ 1250 نيوتن متر (922 رطل-قدم) بفضل الشواحن التوربينية الجديدة، ووحدة التحكم الإلكترونية، و نظام العادم الجديد.

 تتفوق تلك الزيادة في قوة الأداء على الطراز الأساسي البالغ 626 حصان (467 كيلو واط / 635 حصانًا) وعزم الدوران 900 نيوتن متر (664 رطل قدم).

بفضل ترقية الطاقة تتسارع نسخة فيروزا الجديدة من 0-100 كم / ساعة في 3.5 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى 323 كم / ساعة (201 ميل / ساعة)، أي 17 كم / 11 ميلاً في الساعة أكثر من المخزون.

لم تكشف مانسوري بعد عن سعر بنتايجا سبيد فيروزا ولكن من المتوقع أن هذه التعديلات الشاملة لن تطرح بسعر رخيص. يتيح الموالف أيضا اختيارات تطبيق الألوان على سيارة بنتلي بنتايجا سبيد بحسب الطلب، تماما كما هو الحال مع لامبورغيني أوروس ورولز رويس كولينان ومرسيدس آيه أم جي جي G63.

أهم المقالات