يناير 05, 2023

بالصور: نموذج “بوجاتي بوليد” من مكعبات الليغو

ترجمة: هيثم يونس

تم تحويل بوجاتي بوليد Bugatti Bolide السيارة الخارقة قوة، والمخصصة لحلبات السباق فقط، إلى نموذج ألعاب ليغو تكنيك، وذلك استمراراً للتعاون بين شركتي ليغو جروب وبوجاتي الذي بدأ مع طرازات شيرون في عام 2018.

يبلغ ارتفاع نموذج ليغو تكنيك بوجاتي بوليد الترفيهي أكثر من 3 بوصات/ إنش بطول 12 بوصة (31 سم) وعرض 5 بوصات (13 سم) ويضم 905 قطعة مليء بالتفاصيل المعقدة واللمسات الغامرة.

وتشمل هذه الأبواب وضعية فتح المقص، والحافات الهوائية ذات الإطارات المنخفضة، ومقصورة القيادة التفصيلية مع عجلة القيادة القرصية، ومحرك W16 مفصل مع مكابس متحركة.

تم طرح نموذج ليغو بوليد الجديد باللونين الأسود والأصفر، وهي تشيد بالألوان المفضلة لمؤسس الشركة، إيتور بوجاتي، الذي حدد العديد من سياراته الشخصية في هذه المجموعة المميزة، وتأتي كاملة مع تفاصيل الملصق الأصلية لفلسفة تصميم بوجاتي “الشكل يتبع الأداء”.

يشمل التصميم أيضا الواجهة الأمامية الرقيقة، بما في ذلك شبكة بوجاتي الشهيرة على شكل حدوة حصان، مع فتحات تهوية مثبتة على قوس العجلة وزخارف X، وهي علامة تجارية لبوليد يتم وضعها كملصق.

يتضمن شكل ليغو مغرفة كبيرة، مصممة بشكل حرفي كجزء من السقف، تغذي الهواء لمحرك W16 رباعي الشاحن التوربيني سعة 8.0 ليتر. ينساب التصميم برفق إلى ذيل مستقر. بينما يتم استخدام جناح خلفي ثابت هائل للحصول على قوة سفلية مطلقة. ويوفر تصميم المصابيح الخلفية على شكل X توقيعا بصريا مميزا.

قام مصممو ليغو تكنيك بعمل رائع في التقاط تفاصيل تصميم طراز بوجاتي المتطرف، باستخدام مكعبات ليغو، حيث يمكنك بناء أي شيء تتخيله باستخدام عناصر ليغو تكنيك على أرض الواقع تعتبر بوليد فريدة من جميع النواحي، مع أداء بوجاتي الأستثنائي من حيث القوة والتصميم وقابلية القيادة التي تركز على حلبات السباق

بوجاتي بوليد

بعد الظهور المفاجئ لطراز بوليد في حدث The Quail في مونتيري، كاليفورنيا عام 2021، تم الإعلان عن إنتاج محدود من السيارة الخارقة وشهدت أقبال غير مسبوق وفوري. وبحلول نهاية أسبوع مونتيري للسيارات، تم بيع جميع النماذج الأربعين من سيارة بوجاتي الخفيفة للغاية بسعر وحدة يتجاوز أربعة ملايين دولار تم تحديد موعد التسليم الأول في عام 2024.

شاهد أيضاً: “بوجاتي بوليد” التي حصلت على لقب اجمل سيارة في العالم لعام ٢٠٢١…لمحة سريعة

أهم المقالات