مايو 10, 2022

بالصور: سيارة مقلدة لأيقونة باتمان الشهيرة بمحرك في8 وبسعر 400 ألف دولار

ظهرت سيارة باتمان تمبلر Batman Tumbler لأول مرة في الفيلم الأمريكي الشهير “بداية باتمان” إنتاج عام 2005، وهي واحدة من أكثر الإصدارات شهرة، وأكثر سيارة أيقونية بتاريخ السينما العالمية ظهرت في مغامرات أفلام مثل الرجل الخارق باتمان.

في الوقت ذاته أصبحت أيضا تمبلر واحدة من أكثر السيارات شعبية بين المتحمسين لتكرار صناعتها من أجل قيادتها. واحدة من هذه النسخ المصنوعة بشكل خاص معروضة للبيع حاليا، إذ تم إدراج هذه السيارة الخاصة للبيع من خلال موقع Exotic Car Trader للسيارات.

خضعت السيارة لعملية بناء دقيقة ومثيرة، جعلتها نسخة طبق الأصل من سيارة باتمان تمبلر الأيقونية، ولكنها نسخة من سيارة حقيقة واقعية، بتصميم أكثرعدوانية، جاهزة للقيادة واقتحام التضاريس والطرقات الوعرة.

ويبرز التصميم المثير من خلال عجلتان بارزتان تتصدران الواجهة الأمامية، مع أربعة عجلات في الواجهة الخلفية، وتأتي الإطارات الأمامية مصممة من نوع ميكي طومسون، بينما الإطارات الخلفية أكبر حجما لتكون أكثر مرونة في التعامل مع مختلف الطرقات.

تم الانتهاء من هيكل السيارة المميز باللون الأسود غير اللامع، لمنح السيارة مظهر جذاب للغاية. كما أن تصنيع هيكل السيارة قد جرى يدويا بالكامل لضمان أن يكون مماثل للنسخة الأيقونية الشهيرة.

فيما تُظهر نظرة داخل مقصورة سيارة تمبلر، لوحة عدادات بسيطة بها شاشتان بدلاً من المرايا الجانبية التقليدية، بالإضافة إلى شاشة ثالثة لكاميرا الرؤية الخلفية.

هناك أيضا بعض المقاييس والمفاتيح البسيطة للتحكم في السيارة، كما زودت بنظام لمراقبة ضغط الإطارات. تستمد سيارة تمبلر قوتها من محرك تويوتاV8 بالسحب الطبيعي مقترنة بناقل حركة أوتوماتيكي يعمل على تشغيل العجلات الخلفية الأربعة.

لم يتم ذكر حجم إنتاج القوة و مدى سرعة السيارة، إلا أنه نظرا لحجمها وثقلها الذي لا مفر منه لا يتوقع أن تحقق معدلات سرعة عالية للغاية. ستطرح نسخة تمبلر المقلدة من أيقونة باتمان الشهيرة، بسعر 399000 دولار.

أهم المقالات