مارس 08, 2021

بالصور: اختراعات هامة في السيارات من صناعة النساء

تترك المرأة لمساتها الخاصة في كافة القطاعات، حتى تلك التي يعتبرها البعض حكراً على الرجل. وربما القليل منكم يعرف أن النساء كان لهن تاريخ كبير في عالم صناعة السيارات.

لقد لعبت النساء دورًا محوريًا في ابتكار وتطوير المركبات التي نقودها اليوم.

وبمناسبة اليوم العالمي للمرأة، تعرفوا إلى بعض النساء اللاتي أحدثن ضجة في عالم صناعة السيارات على مدار الـ 150 عامًا الماضية بدءاً الأقدم:

1888: بيرثا بنز

نساء صناعة السيارات

مع اسم مثل بنز، هناك مجموعة سيارات واحدة فقط يمكن أن ترتبط بها هذه السيدة. اخترع زوجها، كارل، أول سيارة، لكنه عزا الفضل إلى بيرثا في مساعدته على إدراك الإمكانات الكاملة لاختراعه.

اصطحبت ولديها في رحلة لمسافة 56 ميلًا بالسيارة على أرض بلا طرق لعرض إمكاناتها.

على الرغم من وجود مشاكل مع الاختراع، إلا أن هذه الرحلة الطويلة عززت سمعة كل من السيارة وكارل.

كما ساعد في إبراز بعض العيوب في السيارة، مما أدى إلى إجراء تغييرات رئيسية.

على هذا النحو، اخترعت عن غير قصد بطانات الفرامل، بسبب التآكل السريع، من خلال مطالبة الإسكافي بتغطية الفرامل ببطانة جلدية!

1893، مارغريت أ. ويلكوكس: اخترعت أول سخان للسيارة

نساء صناعة السيارات

تميزت المخترعة والمهندسة الشهيرة، مارغريت إيه ويلكوكس، بمكانة في قاعة شهرة السيارات إلى الأبد بفضل تصميم أول سخان للسيارة. قام الاختراع ، الذي تم تسجيل براءة اختراعه في عام 1893، بتوجيه الهواء الدافئ من فوق المحركات إلى السيارة من أجل تدفئة السائق والركاب.

في أواخر القرن التاسع عشر، كانت هناك مخاوف من أنه لا يمكن التحكم في درجة الحرارة بسهولة. ومع ذلك، كان اختراع مارغريت هو الأساس للسخانات المستخدمة في المركبات اليوم.

1903، ماري أندرسون: مساحات الزجاج الأمامي الأولى

صدق أو لا تصدق، لم تأتِ المساحات كمعيار في السيارة منذ اليوم الأول. لقد تم اختراعهما بعد سنوات من قبل، ماري أندرسون، بعد أن زارت مدينة نيويورك.

شاهدت سائقي العربات وهم يفتحون نوافذهم لمسح المطر من على زجاجهم الأمامي، وقررت أنه يجب أن يكون هناك طريقة أفضل للقيام بذلك.

لذلك، صممت أول رافعة يدوية يتم تشغيلها من داخل السيارة لمسح الزجاج الأمامي للسيارة

1909، أليس رامز: أول شخص يقود سيارته من الساحل الشرقي إلى الساحل الغربي للولايات المتحدة

نساء السيارات

سائقة خبيرة كان لديها شغف منقطع النظير في القيادة، أسست وأصبحت رئيسة أول نادي للسيدات للسيارات في الولايات المتحدة.

نتج عن حماسها عرضًا من شركة السيارات، ماكسويل، للقيادة من نيويورك إلى سان فرانسيسكو.

دائمًا ما تقول نعم للتحدي، قبلت أليس وأصبحت أول امرأة تبحر في البلاد في وقت لم يتم فيه تطوير الطرق بشكل صحيح.

خلال قيادتها للسيارة، كان عليها صيانة السيارة ، لذلك تمكنت من إصلاح دواسات الفرامل المكسورة وتنظيف شمعات الإشعال ، من بين أمور أخرى.

1914، فلورنس لورانس: ابتكرت إشارات الانعطاف والفرامل

فلورنس لورانس

النجمة السينمائية الأولى، فلورنس، لم تكن تحب التمثيل فحسب، بل كانت أيضًا مغرمة بالسيارات.

تزايد الإحباط بسبب عدد الحوادث التي نتجت عن عدم معرفة ما إذا كانت السيارة التي أمامك تتباطأ فقط، أو تنعطف يسارًا أم يمينًا، لذا، خلقت عنصرين مبدعين، أذرع الإشارات التلقائية التي كانت في الأساس أعلامًا تم تشغيلها من داخل السيارة، وعلامة توقف انقلبت في الجزء الخلفي من السيارة عند الضغط على دواسة الفرامل.

أدى كلا التصميمين إلى تطوير مؤشرات كهربائية وأضواء الفرامل التي تعد مطلبًا قانونيًا لجميع المركبات.

1915، ويلما ك. روسي: أول سائقة تاكسي في مدينة نيويورك

قد تشكل النساء 2٪ فقط من سائقي سيارات الأجرة اليوم في المملكة المتحدة ، ولكن أول امرأة تحصل على ترخيص كسائقة تاكسي في نيويورك كانت ويلما ك روسي.

أصبحت من المشاهير المحليين عندما تولت هذا المنصب، ولم تخيب أحد أبدًا أو تخجل من الأضواء، فقد قيل إنها تلقت نصيحة من عميلها الأول بسبب قبعة جلد النمر.

1917، شارلوت بريدجووتر: تطوير ماسحة الزجاج الأمامي الإلكترونية

بنت شارلوت على اختراع ماري وصنعت الماسحة الإلكترونية. على الرغم من أنها لم تعمل بشكل جيد في ذلك الوقت، إلا انها أصبحت الآن شرطًا قانونيًا على مركباتنا.

1942، هيدي لامار: اخترعت جهاز الإشارات اللاسلكية

هيدي لامار

عملت هيدي جنبًا إلى جنب مع جورج أنتيل خلال الحرب العالمية الثانية لتطوير نظام توجيه لاسلكي غير قابل للتشويش يسمح للسفن بتوجيه طوربيداتها بفعالية.

على الرغم من عدم الاعتراف بها على نطاق واسع في ذلك الوقت، فإن هذه التقنية هي أساس شبكات Wi-Fi و GPS و Bluetooth.

1956، د. غلاديس ويست: أنشأت أساس نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)

دكتور غلاديس ويست

برزت عالمة الرياضيات غلاديس بعد أن كانت جزءًا من فريق دراسة تم تكريمه لإثباته انتظام حركة بلوتو بالنسبة لنبتون. لكن ما فعلته بعد ذلك هو ما جعلها في كتب تاريخ السيارات،

بدأت العمل مع الأقمار الصناعية وبرمجت كمبيوتر IBM لتقديم حسابات دقيقة لشكل الأرض. باستخدام الخوارزميات المعقدة التي تأخذ في الحسبان الاختلافات في قوى الجاذبية والمد والجزر والقوى الأخرى، أصبحت بياناتها أساس نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) الذي ما زلنا نستخدمه اليوم.

2005، ميشيل كريستنس: أصبحت أول امرأة تعمل في تصميم السيارات الخارجية

ميشيل

تعاقدت معها شركة هوندا منذ ما يقرب من 20 عامًا، وكانت محاطة بالسيارات منذ صغرها وطور اهتمامها، مما أدى إلى تصميمها لعدد من السيارات البارزة ، بما في ذلك الجيل الثاني من هوندا NSX. كما أنها عملت في شركات أخرى.

2008، دانيكا سو باتريك: أول امرأة تفوز بسباق إندي

دانيكا هي واحدة من سائقي السباقات القلائل رفيعات المستوى، وهي أنجح امرأة في تاريخ سباقات العجلة المفتوحة الأمريكية حتى الآن.

بدأت القيادة بشكل احترافي في أواخر التسعينيات وشاركت في مئات السباقات في سلسلة NASCAR و IndyCar.

2014، ماري بارا: عينت أول رئيسة تنفيذية لشركة سيارات عالمية كبرى

ماري بارا

أول امرأة تشغل منصب الرئيس التنفيذي لإحدى شركات السيارات الكبرى، وقد تولت رئاسة جنرال موتورز لأكثر من 7 سنوات وأصبحت رئيسة مجلس الإدارة في عام 2016.

جعلها تعيينها كرئيسة تنفيذية لها في طليعة الصناعة وعلى هذا النحو، فهي الآن واحدة من أكثر الأسماء شهرة – ليس فقط في مجال السيارات، ولكن في مجال الأعمال التجارية ، مع إدراجها على قوائم فوربس ومجلة فورتشن.

مصدر المعلومات: uswitch.com

أهم المقالات