أغسطس 31, 2021

انطلاق مهرجان دبي السينمائي للدراجات النارية الأوّل في الإمارات

أعلنت المشروعات التجارية – هوندا، إحدى شركات مجموعة السيارات في الفطيم، عن مشاركتها ورعايتها لمهرجان دبي السينمائي للدراجات النارية 2021، وهو الفعالية الأولى من نوعها في الإمارات. وستُقام النسخة الأولى من هذا المهرجان في استديو وير هاوس فور (Warehouse4 Studio) بمنطقة القوز بين 2 و4 سبتمبر 2021 في أجواء احتفالية تجمع المهتمين بالدراجات النارية من مختلف أنحاء الإمارات والعالم.

دراجات هوندا

 

دراجات هوندا

وسيُعرض في المهرجان عدد كبير من الأفلام القصيرة والوثائقيات الطويلة، البعض منها سيعرض حصريّاً في المهرجان، تتمحور أحداثها حول عالم الدراجات النارية مثل فيلم فاست إيدي الذي يروي قصة إيدي فيشر، الذي شارك في الحرب العالمية الثانية، وما يزال يقود دراجته وهو في الرابعة والتسعين من عمره، والفيلم الوثائقي القصير ريبل رايدرز الذي يتحدث عن محبي دراجة فيسبا في إندونيسيا، وبلنيو، يوتاه الذي يحاول فيه شاب سويسري تسجيل رقم قياسي في السرعة. كما ينظم المهرجان مسابقة تتوزع جوائزها على ست فئات، وتُعرض ضمنها أفلام من إنتاج أشخاص يهتمون بمجالي الدراجات النارية والسينما.

وستمنح الشركة جوائز للأفلام المشاركة في الفئات التالية: أفضل فيلم في دبي، وأفضل فيلم شامل، وأفضل فيلم وثائقي، وأفضل فيلم قصير (أقل من 15 دقيقة)، وأفضل فيلم قصير (أكثر من 15 دقيقة) وجائزة الجمهور، وذلك بإشراف لجنة تحكيم مكونة من متخصصين محليين وعالميين في مجالات الدراجات النارية والإعلام وصناعة الأفلام. أما جائزة الجمهور، فستعتمد على تصويت الحضور.

 

 

 

أهم المقالات