مايو 05, 2023

إينيوس جرينادير تتوج بلقب سيارة الدفع الرباعي لهذا العام في فرنسا

توَّجت لجنةٌ من خبراء الطرقات الوعرة في مجلة 4X4 Magazine السيارة إينيوس جرينادير INEOS Grenadier بلقب «سيارة الدفع الرباعي لهذا العام» في فرنسا.

وقد حازت السيارة جرينادير هذا اللقب المشرّف عقب بدء إنتاجها أواخر العام الماضي وبدء تسليمها مؤخرًا للعملاء في أوروبا.

وتُلبي السيارة احتياج الأسواق لسيارة دفع رباعي موثوقة مستوحاة من السيارات الأسطورية التي عشقها الجميع في الماضي وتواكب في الوقت ذاته المعايير العالمية الحالية من حيث الجودة العالية والراحة والدقة المتناهية والتقنيات الحديثة.

أستقر رأي لجنة التحكيم بالإجماع على أن السيارة جرينادير تجسّد بوضوح المعنى الحقيقي لسيارات الطرقات الوعرة؛ فهي تتمتع بجميع الميزات اللازمة للسير بكفاءة منقطعة النظير في جميع أنواع الطرقات، كما أنها تنطلق بسلاسة مدهشة على الطريق.

 وتزخر بعدد لا حصر له من التجهيزات والتقنيات، هذا فضلاً عن قدرتها المذهلة على صعود ما قد يعترض طريقها، مما يجعلها بلا أدنى شك سيارة الدفع الرباعي المثالية هذا العام. هذه السيارة تحفة مُبتكرة لا مثيل لها!

تجدُر الإشارة إلى أن مجلة 4X4 Magazine تأسست عام 1981، وهي مجلة رائدة متخصصة في قطاع سيارات الطرقات الوعرة في فرنسا.

وفي إطار سعي المجلة لاختيار السيارة الفائزة بلقب سيارة العام، وقع أختيار القرّاء على قائمة قصيرة تضم ثلاث مركبات خضعت جميعها لعملية تدقيق وتحكيم صارمة أجراها فريق التحرير بالمجلة.

جديرٌ بالذكر أنه قد بدأت عمليات تسليم سيارات إينيوس غريناداير من مصنع الشركة المتطور في مدينة هامباخ على الحدود الفرنسية الألمانية.

وقد نجحت شركة إينيوس أوتوموتيف في بناء شبكة وكلاء وموزعين مترامية الأطراف تضم أكثر من 200 مركز بيع وخدمة في أكثر من 50 سوقًا حول العالم.

يتمتع تصميم سيارة الطرقات الوعرة جرينادير بالمتانة والراحة في الوقت نفسه، كما أنها مناسبة لجميع الطرقات. أما العمود الفقري للسيارة فهو عبارة عن شاسيه بهيكل سُلَّمي صندوقي المقطع بالكامل، مع محاور صلبة مصمتة عالية التحمل، وعلبة نقل ثنائية السرعات، وحتى ثلاثة تروس تفاضلية.

 وتعمل السيارة بمحرك من بي أم دبليو خطّي سداسي الأسطوانات سعة 3 ليترات مزود بشاحن توربيني يعمل إما بالبنزين أو الديزل، علمًا بأن هذا المحرك خضع لمراحل مكثفة من التعديل وإعادة المعايرة حتى يلائم الاستخدامات المخصصة لها السيارة.

وتجمع المقصورة الداخلية بين ميزات العملية الفائقة مع التقنيات الحديثة والراحة التي يبحث عنها عشّاق السيارات الآن.

 أما التصميم الداخلي للسيارة فيمزج بين البساطة والأداء العملي، ويضم مفاتيح ملموسة متباعدة حتى يسهُل استخدامها أثناء القيادة.

 بالإضافة إلى شاشة نظام معلومات وترفيه في الوسط، ولوحة تحكم علوية تضم مفاتيح التحكم في خصائص القيادة في الطرق الوعرة والكماليات الإضافية.

وتضمن لك الأرضية المطاطية ذات فتحات التصريف ومقاعد Recaro عالية التحمل وخيارات التخزين المتعددة أن السيارة جرينادير على أتمّ استعداد لتلبية جميع توقعاتك.  

 

 

أهم المقالات