سبتمبر 23, 2021

إم جي تكشف عن مفهوم Maze الكهربائي الجديد المستوحى من ألعاب الفيديو

قدمت مجموعة التصميم  سايك ديزاين SAIC Design  التي تتخذ من لندن مقراً لها والمسؤولة عن إم جي موتور، مفهوم ميز Maze الجديد باعتباره سيارة كهربائية مدمجة مستوحاة من ألعاب الفيديو، وتهدف إلى إعادة متعة القيادة إلى السيارات المكهربة.

إم جي - مفهوم Maze

تم الكشف عن االسيارة الاختبارية مع عودة المملكة المتحدة إلى أسلوب حياة مألوف أكثر بعد عمليات الإغلاق والعقبات الأخرى المتعلقة بكورونا، وقد تم تصميم Maze  تقديراً لثلاثة مبادئ رئيسية: “اللعب مهم. الاكتشاف مهم. المغامرة مهمة”.

 إم جي - مفهوم Maze

إنه يستهدف جيلًا جديدًا من مستخدمي السيارات، مثل مفهوم سايبرستر Cyberster الذي تم الكشف عنه مؤخرًا، ويعتمد بشكل كبير على موضوعات مألوفة من “ثقافة الألعاب” والألعاب المحمولة.

 إم جي - مفهوم Maze

قالت سايك ديزاين إنها تريد التقاط سيناريو الألعاب في المنزل ونقله في شكل سيارة.

لقد تم تصميم Maze للمشاركة في “البحث عن الكنز في العالم الحقيقي” للمنشآت الفنية الرقمية في المدن، على الرغم من أنها لا تزال عرضًا رقميًا في الوقت الحالي دون أي نجاح في الإنتاج.

 إم جي - مفهوم Maze

تتكون قمرة القيادة، التي يمكن الوصول إليها من خلال فتحة زجاجية تفتح عموديًا، من زوج من المقاعد “بدون جاذبية”، وجهاز تحكم لألعاب الفيديو وشاشة، في إعداد يذكرنا بجناح ألعاب شخصي أكثر من سيارة تقليدية.

 إم جي - مفهوم Maze

في غضون ذلك، يتم تشكيل الجزء الخارجي شديد الزوايا حول “أجهزة الكمبيوتر التي تُظهر مكوناتها وقوة معالجتها”، بينما تشير الأجزاء المتدلية القصيرة والنسب المدمجة إلى إمكانية المناورة المحتملة في المدينة.

تلاحظ إم جي أن باب الفتحة يشغل مساحة أقل من الباب الجانبي العادي عند الفتح.

 إم جي - مفهوم Maze

نظرًا لأن Maze عبارة عن دراسة تصميم مستقبلية وليست معاينة لسيارة إنتاج، فإن تفاصيل دعائمها الافتراضية تظل غير مؤكدة.

تؤكد سايك على أن لديها محركات كهربائية متعددة وبطارية قابلة للتبديل، لكنها لم تقدم أي تفاصيل عن الأداء.

 إم جي - مفهوم Maze

 

أهم المقالات