سبتمبر 14, 2022

أورا فانكي كات وواي موكا جريت وول تنالان تصنيفات عالية باختبار الأمان

حصل طرازا أورا فانكي كات Ora Funky Cat الكهربائية، وواي موكا Wey Coffee 01 الكروس أوفر الفاخرة متوسطة الحجم، من شركة جريت وول موتور، على تصنيفات من فئة الخمس نجوم في الجولة الأخيرة من اختبار درجة الآمان Euro NCAP.

بينما حقق طراز تسلا موديل Y رقما قياسيا جديدا لأعلى درجة في فئة مساعدة السلامة.

كما نالت أورا فانكي كات من شركة جريت وول موتورز، وهي سيارة هاتشباك كهربائية صغيرة، على تصنيف خمس نجوم. وقد سجلت 83٪ لحماية الركاب البالغين و 83٪ لشاغلي الأطفال و74٪ لمستخدمي الطرق المعرضين للخطر. وحصلت أنظمة مساعدة السلامة بها على درجة 93٪.

صنّفت واي موكا، بخمس نجوم، هذا النموذج من الكروس أوفر الفاخرة متوسطة الحجم الذي من المقرر إطلاقه في أوروبا كمنافس لطرازات فولكس واجن تيجوان. وسجلت السيارة نسبة 91 ٪ لحماية الركاب البالغين، و 87 ٪ للركاب الأطفال و 79 ٪ لمستخدمي الطريق الضعفاء، وبلغت نسبة أنظمة السلامة الخاصة بها 94٪.

النتيجة تعني أن النموذجين الصينيين يجلسان خلف تسلا موديل Y فقط لتصنيفات مساعدة السلامة الخاصة بهما. وليس من حيث الحماية المقدمة للركاب في حالة وقوع حادث مثلا.

فقد حقق طراز تسلا موديل Y درجة شبه مثالية بلغت 98٪ لأنظمة مساعدة السلامة الخاصة بها، وسجلت نحو 97٪ لحماية الركاب البالغين، و87٪ لحماية شاغلي الأطفال ونسبة 82٪ لحمايتها مستخدمي الطرقات المعرضين للخطر، مما أدى إلى تصنيف إجمالي من فئة الخمس نجوم.

إن الطراز Y سجل نقاطًا كاملة لنظام دعم المسار الخاص به ونظام مراقبة السائق القائم على الكاميرا، كما أشاد بنظام رؤية الكاميرا في السيارة، والذي يسعى إلى منع الأصطدامات مع مستخدمي الطريق الآخرين.

ونجح طراز تسلا موديل Y في الأختبار وحصل على تقييمات أمان شاملة ومتميزة.في هذا الصدد، تضع تسلا معيارا متميزا لأداء نظام السلامة في حالات الطوارئ، بالمقارنة تم منح سيارة كيا نيرو درجة أربع نجوم عندما تم تزويدها بمجموعة أمان قياسية لكن Euro NCAP قالت إن ذلك سيتحسن إلى خمس نجوم مع حزمة الأمان الاختيارية للشركة.

أهم المقالات