أبريل 29, 2022

أودي آر أس كيو 8 “سيجنتشر إيديشن”.. إصدار محدود من أيه بي تي بقوة 800 حصان و1000 نيوتن متر

وفاءً لشعارها الخاص “من مضمار السباق إلى الطريق”، حولت الشركة الألمانية أيه بي تي سبورتسلاين ABT المتخصصة في تعديل سيارات أودي وفولكس واجن، السيارة الرياضية أودي آر أس كيو 8 ذات الدفع الرباعي وهي الطراز الأعلى في سلسلة أودي كيو إلى سيارة بأداء وسرعة سيارة سباق.

أودي آر أس كيو 8 "سينجتشر إيدشن"

بفضل ترقية الأداء المذهلة والحصرية، يوفر المبرد الداخلي والشاحن التوربيني، حيث تم تطويرهما خصيصا لنماذج سيجنتشر إيديشن مع وحدة التحكم عالية التقنية (AEC) تصل السيارة إلى أداء السباق. فضلاً عن نظام التخفيض الإلكتروني المحسن والذي يضمن ثباتا آمنا على الطريق في جميع الأوقات، مع نظام عادم ABT المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ، والذي يتدفق إلى أنبوبين مزدوجين يبلغ قطرهما 105 ملم.

بخلاف المظهر الجذاب زودت أودي آر أس كيو 8 سيجنتشر إيديشن، بمحرك في V8 يمنح قوة 800 حصان (589 كيلو واط)، بمعدل 200 حصان إضافية مقارنة بمحرك الطراز القياسي، و1000 نيوتن متر من عزم الدوران والتي يتم توزيعها بالتساوي على العجلات الأربعة بفضل نظام الدفع الرباعي الدائم.

يتبع النموذج الخاص الجديد، إصدار يوهان أيه بي تي سيجنتشر إيدشين، استنادا إلى سيارة أودي آر أس 6، التي تم تقديمها في عام 2021 للاحتفال بالذكرى السنوية الـ 125 للشركة. لذا فهو طراز السيارة الثاني الذي يتم منحه اللقب”إصدار سيجنتشر” ويحصل على أعلى مستوى من التفرد.

ففي خلال 3.2 ثانية فقط، تنطلق آر أس كيو 8 سيجنتشر إيديشن، التي توصف بأنها “سيارة السباق المساعدة”، من السكون 0 إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة، وهى أسرع 0.6 ثانية من نظيرتها في الإنتاج، بينما تقدر سرعتها القصوى بنحو 196 ميلاً في الساعة (315 كم / ساعة).

يزين واجهة الهيكل الفريد المذهل لطراز أودي آر أس كيو 8 سينجتشر إيدشين، الشفرات الأمامية، وإدراج التنورة الأمامية بما في ذلك شبكة سحب الهواء وتدفق الهواء المحسن، والشبكة الإضافية الأمامية، وأمتدادات الرفارف، وأغطية المرآة ، وملحقات شريط الباب، ومجموعة لوحة الكسوة الخلفية، والجناح الخلفي الإضافي والجناح الخلفي.

من الفاصل الأمامي البارز إلى الناشر الخلفي القوي، يحتوي جسم السيارة المحدث على العديد من الوظائف الإضافية، ويكشف المظهر الجانبي عن تنانير أضيق وعجلات مقاس 23 بوصة ملفوفة في إطارات 295/35 R23.

في الداخل، تسيطر ألياف الكربون على جوانب المقاعد والجزء الخلفي من الكونسول الوسطي. كما تتوقع، فإن سيارة الدفع الرباعي ستطرح بأسعار مرتفعة حيث يطلب الموالف (136،600 دولار بأسعار الصرف الحالية) للحزمة وحدها.

سيتم تحويل 96 سيارة فقط من طراز آرأس كيو 8 إلى الإصدار المميز، كإشارة إلى عام 1896 عندما تأسست الشركة.

المصدر: ABT

أهم المقالات