مارس 11, 2021

أستون مارتن ستصنع سيارة رياضية كهربائية وأخرى دفع رباعي

ستصنع أستون مارتن سيارة دفع رباعي كهربائية وسيارة رياضية كهربائية في منشآتها الإنتاجية في المملكة المتحدة اعتبارًا من عام 2025، وفقًا لحديث رئيس مجلس الإدارة لورانس سترول مع صحيفة فاينانشيال تايمز.

وقال سترول في حديثه للصحيفة في مقر الشركة في جايدون: “سيتم بناء سيارات الدفع الرباعي في ويلز وسيتم تصنيع السيارات الرياضية هنا، بدلاً من شركة مرسيدس بنز في ألمانيا”.

ومع ذلك، لا يزال بإمكان الثنائي استخدام البطاريات والمحركات التي توفرها الشركة الألمانية، التي لديها بالفعل زوجان من سيارات الإنتاج الكهربائية للبيع، في حين أن أستون مارتن لم تقم بعد بتسويق مجموعة قيادة كهربائية مخصصة.

قال سترول لصحيفة فاينانشيال تايمز: “نحن نتقدم كثيرًا على منافسينا، وكل ذلك بسبب شراكتنا مع مرسيدس”.

وتأتي تعليقاته في أعقاب ما صرح به الرئيس التنفيذي لشركة أستون مارتن، توبياس مورس، بأن الشركة يمكنها الحصول على مكونات توليد الطاقة الكهربائية والهجينة والاحتراق من مرسيدس “بسعر معقول من حيث التكلفة”.

ستكون أول سيارة إنتاج كهربائية للعلامة التجارية عبارة عن نسخة هجينة من سيارة DBX SUV الجديدة، التي من المقرر إصدارها في وقت لاحق من هذا العام، والتي من المتوقع أن تستخدم نسخة هجينة من محرك V8 بسعة 4.0 ليتر مزدوج الشاحن التوربيني، بما يتماشى مع الإصدارات القادمة PHEV من سيارات الصالون عالية الأداء GT 4dr Coupé وS-Class من مرسيدس AMG.

ستستخدم سيارة فالهالا الفائقة ذات المحرك المتوسط ​​من أستون مارتن أيضًا التكنولوجيا الهجينة، لكن من المرجح الآن أن تتخلى عن محرك V6 المكهرب حسب الطلب المستخدم في مفهوم 2019 لصالح وحدة مزودة من AMG.

سيتم عرض نسخة معدلة من منافس فيراري SF90 Stradale في الأشهر المقبلة قبل إطلاقها في السوق في عام 2023. وقد أكد بعض العملاء، كما أكدت أستون مارتن أنهم قد قدموا طلبات بالفعل.

لا يُعرف سوى القليل عن الطرازات الكهربائية التي ذكرها سترول، على الرغم من أنه أكد أن السيارة الرياضية ستكون “نسخة ذات محرك أمامي من DB11 / فانتاج” وسيتم بيعها جنبًا إلى جنب مع “سيارة دفع رباعي أعلى اس يو في”.

لم يتم الانتهاء من التصميمات بعد، ولا تزال هناك علامات استفهام حول ما إذا كانت طرازات أستون مارتن الكهربائية ستستخدم بادئة اسم DB التي يبلغ عمرها 70 عامًا.

بإعطاء أدلة حول كيفية تمييز أستون مارتن الكهربائية عن المنافسة (وربما أشقاء مرسيدس المرتبطين ميكانيكيًا)، قال سترول إنهم سيحصلون على “أجمل أجسام السيارات لدينا، ونظام التعليق لدينا، وديناميكيات سيارتنا وتصميماتنا الداخلية المخصصة.”

أهم المقالات