أبريل 17, 2019

أبرز ما تم عرضه في معرض شانجهاي للسيارات لعام 2019

معرض شانجهاي للسيارات لعام 2019 هو من معارض السيارات الهامة بسبب أنه يعكس تلبية شركات السيارات لمتطلبات السوق الصيني وهو أحد أهم الأسواق على مستوى العالم وبالتالي تقوم بعض الشركات بانتاج طراز حصري لهذا السوق.

إليكم أبرز ما جاء في معرض شانجهاي للسيارات لعام 2019 :

علامات السيارات الألمانية كانت حاضرة بطريقة مميزة في معرض شانجهاي للسيارات لعام 2019 وخاصة فولكس واجن التي قامت بعرض طرازات اختبارية مميزة مثل SMV وأيضا SUV كوبيه الإختباريتين بجانب الإطلاق الرسمي لطراز تيرامونت X الحصري للسوق الصيني وهو ما يؤكد إهتمام شركة فولكس واجن بهذا السوق.

العلامات الألمانية الأخرى أيضا كانت حاضرة في معرض شانجهاي للسيارات لعام 2019، قامت مرسيدس-بنز بالكشف عن النسخة الجاهزة للإنتاج من طراز GLB الإختباري وأيضا الكشف عن نسخة قاعدة العجلات الطويلة من طراز CLA 35 وهي تحت تسمية CLA 35L، قامت أيضا بي ام دبليو بالكشف عن النسخة ذات قاعدة العجلات الطويلة من طراز الفئة الثالثة بجيلها الجديد تحت تسمية 335Li.

تمكنت شركة أودي أيضا من إثبات حضورها في معرض شانجهاي للسيارات لعام 2019 ولذك من خلال استعراض طراز AL:ME الكهربائي الإختباري الذي يعرض توجه علامة الحلقات الرباعية المتداخلة للتوجه نحو المحركات الكهربائية وتوسعة تشكيلة طرازاتها.

شركة بورشه لا تتوانى عن إثبات وجودها في المعارض الحيوية وبالطبع بطريقة تليق بها، خلال معرض شانجهاي للسيارات لعام 2019 قامت بالإعلان عن إطلاق كراز كايان كوبيه لمواجهة كلا من بي ام دبليو X6 ومرسيدس-بنز GLE كوبيه.

مجموعة جنرال موتورز كانت حاضرة في معرض شانجهاي للسيارات لعام 2019 من خلال إطلاق طرازي إنكور وفيليت 6، تمكنت علامة كارما إثبات وجودها بجدارة في هذا المعرض من خلال إطلاق طراز ريفيرو بعد أن قامت سابقا بتسريب بعض الصور عن الخطوط العامة للتصميم.

علامات السيارات اليابانية تمكنت من جهتها من إثبات وجودها بقوة في معرض شانجهاي للسيارات لعام 2019، تويوتا من جهتها أعلنت عن الإطلاق الرسمي للنسخة الكهربائية من طراز CH-R فيما أن لكزس كشفت عن الفان الفاره بتسمية LM، شركة نيسان بدورها كشفت عن طراز فيرسا وهي التسمية الصينية لطراز سنترا فيما أن علامتها الفرعية إنفينيتي كشفت عن الطراز الكهربائي QS الإختباري الذي يعكس التوجه المستقبلي لها.

شركات السيارات البريطانية كانت حاضرة في معرض شانجهاي للسيارات لعام 2019 لكن بشكل خجول نسبيا، شركة ميني قامت بالكشف عن طراز كلوبمان “Clubman” الذي تم إدخال بعض التحسينات عليه، لوتس من جهتها قامت بالكشف عن طراز إيفورا GT4 كما أنها أكدت أنها ستعود وقوة بفضل توفير شركة جيلي المالكة لها التمويل الكافي.

عند الحديث عن السيارات البريطانية لا بد من ذكر شركة أستون مارتن، قامت الشركة خلال معرض شانجهاي للسيارات لعام 2019 بالكشف عن طراز رابيد E الكهربائي بالكامل والذي يثبت أنه يمكن للسيارات الكهربائية توفير أداء مميز يوازي السيارات العاملة بالوقود التقليدي، قامت أيضا بنتلي بإطلاق النسخة الهجينة من طراز بنتايجا وأيضا مولسان W.O الذي يشكل الإحتفال بمئوية بنتلي.

شركات السيارات الصينية تمكنت أيضا من الحضور في معرض شانجهاي للسيارات لعام 2019، من ضمن هذه السيارات تبرز علامة سيريز التي تختص بانتاج السيارات الكهربائية والتي كشفت عن طراز SF5 الذي يتمتع بخطوط تصميمية جريئة وأيضا علامة جيلي قامت بالكشف عن علامة فرعية تابعة لها تختص بانتاج السيارات الكهربائية وهي جيومتري.

أهم المقالات