يناير 14, 2018

ما هي السيارات المعدلة خارجياً التي سنراها في معرض ديترويت؟

يعتبر معرض ديترويت الدولي للسيارات اول معرض للسيارات خلال هذا العام وهو سوف يستقبل عدداً كبيراً من مصنعي ومنتجي السيارات في العالم والذين سوف يقومن بعرض ما لديهم من سيارات مفاهيم ونماذج جديدة بالإضافة إلى سيارات معدلة في التصميم والأداء. ومنها وما سنشهد إطلاقها للمرة الأولى في العالم وفي شمال القارة الأمريكية وذلك في مركز كوبو بوسط مدينة ديترويت.

معرض NAIAS لعام 2018 ووالمتعارف على تسميته بإسم معرض ديترويت الدولي للسيارات سوف ينعقد لهذا العام إبتداء من اليوم ولغاية 28 كانون الثاني حيث سيتم تخصيص اليوم الأول للصحافة العالمية فقط بينما سيفتح أبوابه للجمهور يوم  20 كانون الأول ولغاية يوم الـ28 من الشهر ذاته .

واليوم سوف نرى عدداً كبيراً من السيارات, وبطبيعة الحال، فإن عام 2018 لم يمر على معرض ديترويت من دون شاحنات وسيارات الدفع الرباعي، بما في ذلك الجيل الجديد الأول من مرسيدس بنز الفئة G- الأيقونية منذ ثلاثة عقود وشيفروليه سيلفرادو المقبلة.

لكن ما يعنينا في هذا المقال السيارات المعدلة خارجياً التي سوف نراها خلال معرض ديترويت للسيارات وهي كما يلي:

بمو i8 كوبيه

سيارة بي أم دبليو i8 كوبيه هي النموذج الذي مشى على خطى سيارة i8 رودستر التي تم الكشف عنها مؤخرا في معرض لوس انجلوس للسيارات. ويتميز محرك هذه السيارة بتحديث قوة المحرك مع بطارية ليثيوم أيون محسنة بسعة 11.6 كيلوواط في الساعة.

وقد تم تجهيز السيارة أيضا مع محرك مؤلف من ثلاثة أسطوانات أكثر قوة والمحرك الكهربائي الذي يساعد على زيادة انتاجها الأقصى إلى 369 حصان (275 كيلوواط). وبفضل هذه القوة الإضافية، يمكن للنموذج التسارع من  علامة الصفر والوصل إلى سرعة 60 ميلا في الساعة في غضون حوالي 4.2 ثانية.

جيب شيروكي

لم يقم صانع السيارات بإعطائنا الكثير من التفاصيل حول هذه السيارة حتى الآن. ولكنه أكد أن جيب شيروكي موديل عام 2019 سوف يشمل تصميم رياضي حتى الآن أكثر راقياً وخيارات توليد أكثر كفاءة للطاقة.

وسوف تكون سيارة جيب شيروكي الجديدة واحدة من أبرز عروض ديترويت لهذا العام. جيب كانت قد شاركت بالفعل في شهر ديسمبر / كانون الأول الماضي مظهرها الجديد مع تحسن كبير من الخارج.

يشار إلى أنه, وعلى الرغم من أن عدد العروض الأولى التي سيقوم المعرض بإستضافتها انخفض عبر السنوات إذ أن عروض السيارات بمدينتي لوس انجلوس ونيويورك قد إكسبت جاذبية متزايدة من قبل شركات تصنيع المركبات في أمريكا، غير أن هذا الأمر لا يعني بتاتاً أن معرض ديترويت قد خسر هيبته بل هو حافظ على موقعه من بين أبرز الأحداث المرتبطة بمجال السيارات أميركيا الشمالية.

أهم المقالات