مارس 06, 2019

كونيجسيج جيسكو تأتي لإستلام الشعلة من طراز أجيرا

عندما تم تأسيس شركة كونيجسيج كانت الغاية منها انتاج سيارات فائقة الأداء وقادرة على تسجيل سرعات مميزة للغاية وتسوق بأسعار مرتفعة، اليوم وفي ظل التنافس مع كلا من بوجاتي وهينيسي لا تتوانى الشركة عن تطوير أحدث التقنيات فيما يتعلق بالأداء والتصميم الإنسيابي، كونيجسيج جيسكو هي من السيارات التي تستهدف تجاوز حاجز 300 ميل/س أي ما يعادل 483كم/س.

منذ بداية إختراع السيارة برزت فكرة أسرع سيارة علما أن ذلك كان يتم إما من خلال المكونات المتوفرة أو الإستعانة بمحركات الطائرات، بفضل دخول شواحن التيربو والمحركات الكهربائية مكن ذلك من انتاج قوة حصانية لافتة دون الحاجة إلى محرك بحجم كبير، كونيجسيج جيسكو تحتوي على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 5.0 ليتر ويتصل بزوج شواحن التيربو.

كونيجسيج جيسكو

يعتمد ناتج قوة المحرك في كونيجسيج جيسكو على نوعية الوقود، في حال تمت تعبئتها بالوقود الإعتيادي فإن القوة تبلغ 1280 حصان فيما أنه في حال جرى تزويدها بالوقود من فئة “E85” فإن ذلك يمكن من بلوغ 1600 حصان، بجانب ناتج القوة المرتفع الذي يفوق 1000 حصان فإن ما يميز سيارات كونيجسيج هو الوزن الخفيف الذي تتمتع به بخلاف بوجاتي.

بجانب القوة الهائلة التي يستطيع محرك كونيجسيج جيسكو انتاجها فإنه لا بد من التمتع بتصميم إنسيابي للغاية، أبرز ما يميز مقدمة السيارة هو مشتت الهواء السفلي البارز والذي يتقدم بفارق ملحوظ عن المقدمة، يوجد كذلك العديد من الفتحات على أعلى الغطء الأمامي والجوانب كذلك من أجل تشتيت الهواء بأفضل طريقة ممكنة.

كونيجسيج جيسكو

تصميم جوانب كونيجسيج جيسكو يحتوي على فتحتين كبيرتي الحجم تبرزان في الجوانب الخلفية للسيارة والغاية منها هي إدخال الهواء للمساعدة على تبريد المحرك بطريقة أفضل، يمكن كذلك ملاحظة الحواف الجانبية البارزة والتي تساهم أيضا في توفير تشتيت الهواء على السرعات المرتفعة، تبرز أيضا العجلات ذات الأذرع الفضية والمحاطة بإطار أسود فيما يمكن ملاحظة غطاء أقراص المكابح باللون الأخضر.

تبرز الجهة الخلفية في كونيجسيج جيسكو من خلال تمتعها بتصميم شرس، يمكن ملاحظة وجود أنابيب العادم داخل الصادم الخلفي وهو ما من شأنه توفر تشتيت الهواء المناسب، وضعية أنابيب العادم تساعد أيضا في تصميم مشتت هواء خلفي بشفرات أكبر من أجل توفير فاعلية أفضل.

كونيجسيج جيسكو

بالطبع عند الحديث عن المحرك الذي يوجد بداخل كونيجسيج جيسكو فإنه لا بد من ترجمة هذه القوة ونقلها بالطريقة الملائمة، تتكون علبة التروس من 9 نسب فيما أنها تحتوي على 7 كلتش، بالطبع يثير ذلك الإستغراب بشكل كبير لكن طراز جيسكو يتطلب وجود مكونات خارجة عن المألوف بسبب أرقام الأداء الخارجة عن المألوف.

كونيجسيج جيسكو

أهم المقالات