مارس 05, 2019

بنتلي كونتيننتال جي تي الرقم 9.. إصدار جديد من مولينير

احتفالا بمئويتها الأولى التي يشهدها العام 2019، قامت شركة بنتلي بالكشف عن إصدار خاص مثالي لجامعي السيارات المميزة وهو بنتلي كونتيننتال جي تي الرقم 9 المميز.

يستوحى الإصدار الجديد من ماضي الشركة العريق في عالم سباقات السيارات للاحتفال بمرور 100 سنة، بحيث تم إدخال مجموعة من الخصائص المميّزة إلى السيارة الفاخرة عالية الأداء (Grand Tourer) الأكثر فخامة في العالم. فيما سيعمل قسم Mulliner يدويا على إنتاج 100 سيارة فقط من بنتلي كونتيننتال جي تي الرقم 9 في مقر شركة Bentley في مدينة كرو بإنكلترا هذا العام.

بنتلي No.9 تمثل سيارة Blower!

تجدر الإشارة إلى أن إصدار بنتلي كونتيننتال جي تي الرقم 9 من مولينير يشكّل تكريماً لذكرى السير هنري رالف ستانلي “تيم” بيركين، أحد أفراد فريق Bentley Boys الأساسيين في عشرينيات وثلاثينيات القرن الماضي. وكان بيركين أحد عملاء بنتلي، إضافة إلى كونه مستثمراً وسائق سباقات، كما كان يتمتّع بروح المبادرة في الأعمال وبطموح كبير. وبفضل التعاون والتفاعل بين الإنسان والآلة، تم ابتكار سيارة Blower ذات المحرّك سعة ½ 4 ليتر.

ولقد كانت No.9 تمثّل سيارة بنتلي Blower ذات الشاحن التوربيني الفائق التي قادها السير تيم في سباق “لو مان 24 ساعة” في العام 1930. وقد طلب إنتاج سلسلة من سيارات بنتلي بمحرّكات سعة ½ 4 ليتر معزَّزة بشواحن توربينية فائقة من تطوير المهندس المستقل أمهرست فيليرز. وبعد تركيب الشاحن التوربيني الفائق، ارتفعت قوّة السيارة من نحو 110 أحصنة إلى 175 حصانا. ومنذ إطلاق هذه السيارة الخضراء الملفِتة، صارت طراز بنتلي الأيقوني المخصّص للسباقات خلال فترة ما قبل الحرب العالمية الثانية.

بنتلي كونتيننتال جي تي الرقم 9.. إصدار جديد من مولينير

تصميم وألوان مميزة

يتميز إصدار بنتلي كونتيننتال جي تي الرقم 9 من مولينير بشارات No.9 بالإضافة إلى رسومات جريئة متناغمة على الشبك الأمامي. ويحظى العملاء بإمكانية الاختيار بين اللونين الأخضر الزبرجدي (Viridian Green) أو أسود بيلوغا (Beluga) للطلاء الخارجي، مع عجلات قياس 21 بوصة من 10 أضلع بهذه الألوان أيضاً، بالإضافة إلى مواصفات الخطوط السوداء (Black Line Specification) وزوائد للجسم مصنوعة من الكربون.

أما بالنسبة لداخلية سيارة بنتلي كونتيننتال جي تي الرقم 9 من مولينير، فيمكن للعملاء الاختيار من كسوة بلون الأخضر الكومبري (Cumbrian Green) أو أسود بيلوغا، مع إضفاء لمسات أكثر لمعاناً على المقاعد وألواح الأبواب الداخلية وغيرها من الأجزاء الداخلية الأخرى. وتزيّن شعارات ’B‘ المجنَّحة مساند الرأس في المقاعد وألواح الأبواب، كما كانت تُزخرِف حشوات الأبواب في طراز ’Blower‘ للعام 1930.

بنتلي كونتيننتال جي تي الرقم 9.. إصدار جديد من مولينير

داخلية بنتلي كونتيننتال جي تي الرقم 9

تنفرد لوحة القيادة بتصميم استثنائي مشغول بأناقة يشبه لفّات المحرّك (Engine Spin) ويزيّن الكونسول الوسطي. ويُذكر أن الأشكال الزخرفية على هيئة لفّات المحرّك (Engine Spin)، المعروفة عادة باسم “الألومنيوم المخروطي”، كانت لمسة نهائية شهيرة تُزيّن أسطح سيارات السباق والطائرات في عشرينيات وثلاثينيات القرن العشرين كونها تحدّ من انعكاس الضوء.

أما الكونسول الوسطي للسيارة فقد تعزّز أكثر عبر تضمينه ساعة British Jaeger مصمَّمة حصرياً لهذا الإصدار. فهذه الساعة المستوحاة من عدّادات طراز ’Blower‘ No. 9 الأصلي قد جرى تطويرها عبر شراكة بين قسم مولينير وشركة British Jaeger، وقد استُخدِمت في تصنيعها الأساليب التقليدية التي كانت مُتَّبَعة في تصنيع عدّادات سيارات السباق القديمة.

بنتلي كونتيننتال جي تي الرقم 9.. إصدار جديد من مولينير

كما تم تعزيز وحدة العرض الدوّارة (Bentley Rotating Display) الموجودة في طراز Continental GT عبر لمسات فنية مستوحاة من طراز ’Blower‘ من شركة Bentley. وتتألّق سيارة Continental GT Number 9 Edition من مولينير بقطعة زخرفية خشبية مأخوذة من مقعد سيارة السباق الأسطورية No.9 التي قادها بيركين في سباق ’لو مان‘ العام 1930، والتي كانت قد خضعت لعملية إعادة تأهيل خاصّة ومميّزة. وقد تم استخدام مادة الراتينج الصمغية لتثبيت هذه القطعة المُنارة من الجهة الخلفية في وسط لوحة العدّادات المركزية، مما يضفي جزءً من التاريخ إلى كل سيارة.

إضافة لهذا، تتألّق كل سيارة من السيارات المئة بمقابض تحكّم مطلية بالذهب عيار 18 قيراط ومستوحاة من المقابض التي كانت مستخدَمة في سيارة Blower No.9، بالإضافة إلى احتوائها على عتبات للأبواب منقوش عليها عبارة ’1 of 100‘.

أهم المقالات