مارس 06, 2019

أودي Q4 إي-ترون لتعزيز أسطول أودي في قطاع السيارات الكهربائية

بعد أن قامت شركة أودي بإطلاق طراز إي-ترون رسميا ومن ثم عرض طراز إي-ترون GT في فئة سيارات الصالون الرياضية لكن بإنتظار الضوء الأخضر، أودي Q4 إي-ترون الإختبارية تؤكد جدية الشركة في تعزيز أسطولها ضمن الطرازات الكهربائية وأيضا تعزيز أسطول مجموعة فولكس واجن في ذات القطاع.

قطاع السيارات الكهربائية بدأ بالتوسع بشكل غير مسبوق وغير متوقع أيضا، يأتي ذلك كإستحابة من العديد من شركات السيارات لإستراتيجيات بعض الدول الراغبة بالتخلص من كافة أشكال السيارات العاملة بالوقود التقليدي مثل البنزين والديزل بسبب التلوث الذي تسببه فيما أن السيارات الكهربائية تمتاز بعدم إصدار أية إنبعاثات، أودي Q4 إي-ترون الإختبارية قادمة من أجل تعزيز الخيارات الكهربائية أمام زبائن علامة الحلقات الرباعية المتداخلة.

أودي Q4 إي-ترون

بعد القيام بتسريب بعض الصور فيما يتعلق بالخطوط العامة لطراز Q4 إي-ترون قامت الشركة وخلال فعاليات معرض جنيف للسيارات لعام 2019، تبرز أودي Q4 إي-ترون من خلال تصميم الواجهة الأمامية التي تحتوي على فتحة كبيرة الحجم تحتوي على شعار الشركة وأسفل هذه الفتحة تبرز كتابة إي-ترون، توجد أيضا فتحتين جانبيتين على جوانب الفتحة الكبيرة لتعزيز الطابع الرياضي.

تتميز جوانب أودي Q4 إي-ترون من خلال العجلات الكبيرة الحجم التي يبلغ قياسها 22 بوصة كما يمكن ملاحظة عدم وجود مقابض الأبواب التقليدية كما أنها تحتوي على مرايا تقليدية بخلاف طراز إي-ترون الذي يحتوي على كاميرات.

أودي Q4 إي-ترون

الجهة الخلفية من أودي Q4 إي-ترون تتمتع بتصميم رياضي حيث يتجلى ذلك في المصابيح الخلفية التي تتصل مع بعضها بفضل وجود قطعة حمراء في المنتصف، في الأسفل يبرز مشتت الهواء الكبير الحجم، أبرز ما ساعد في الخروج بالتصميم المميز لهذا المشتت هو عدم الحجة لأنابيب نطام العادم.

أودي Q4 إي-ترون

لا مكان للأزرار التقليدية في لوحة القيادة داخل أودي Q4 إي-ترون، جرى الإستعاضة عن ذلك بشاشة مخصصة للتحكم بجهاز التكييف بالكامل كما أنه توجد شاشة في أعلى تعرض كافة وظائف نظام المعلومات كما أن لوحة العدادات رقمية بالكامل وهو ما يعطي السيارة الطابع العصري بالكامل.

أودي Q4 إي-ترون

تحتوي أودي Q4 إي-ترون على محرك كهربائي بقدرة 82 كيلوواط.ساعة وهو ما يساعد في انتاج 302 حصان وتوفير عزم دوران يصل لغاية 460 نيوتن.متر كما أن العزم ينتقل مباشرة للعجلات دون الحاجة لعلبة تروس معقدة كما أن مدى السير قبل الشحن مجددا يبلغ 448 كم.

من المتوقع أن تدخل أودي Q4 إي-ترون حيز الإنتاج عام 2020 ووصولها لصالات عرض الوكلاء عام 2021.

أهم المقالات