مارس 02, 2020

بسعر 2.6 مليون يورو.. أوتوموبيلي بينينفارينا تكشف عن طرازها الحديث

أعلنت شركة أوتوموبيلي بينينفارينا عن أيقونة إبداعاتها من خلال أول ظهور عالمي لطراز Battista Anniversario .

ويأتي إطلاق السيارة الجديدة تزامناً مع الذكرى التسعين لقيام المؤسس “باتيستا بنين فارينا” بإنشاء الشركة الأمPininfarin ، المتخصصة في تصميم هياكل السيارات، وإبداع أفخم وأرقى تصميمات السيارات في العالم، لتكون Battista Anniversario أقوى سيارة رياضية على الإطلاق تم تصميمها وتصنيعها في إيطاليا.

ستُصنّع سيارات Battista Anniversario يدوياً في كامبيانو بمدينة تورينو في إيطاليا.

اللافت في الأمر هو قرار الشركة بإنتاج  خمس سيارات فقط من هذا الطراز، وبسعر 2.6 مليون يورو لكل منها، ما يجعل هذا الطراز أحد أفخم السيارات وأكثرها محدودية في العالم.

ويقدِّم طراز Battista Anniversario أعلى مستوى من القدرات الديناميكية المطورة، وتصميماً فريداً مستوحى من التاريخ العريق للعلامة الإيطالية الذي يعود إلى مائة عام من التميز.

وستتوفر السيارات الخمس التي تنتجها الشركة من طراز Anniversario بتوليفة من ثلاثة ألوان مميزة Bianco Sestriere الأبيض، وGrigio Antonelliano الفضي الجديد كلياً، وIconica Blu الأزرق الذي يميز سيارات أوتوموبيلي بينينفارينا.

جهزت السيارة أيضاً بباقة تعديلات التصميم الخارجي المسمى Furiosa، وهي متاحة مع أي سيارة Battista. وتمتاز هذه الباقة بموزع أمامي، وشفرات جانبية، ومشتت هواء خلفي محسَّن مصنوع من الألياف الكربونية.

كما تأتي هذه السيارة الخارقة بديناميكيات هواء مُحسَّنة بفعل تعديلات التصميم الخارجي، مما يؤدي إلى زيادة القوة السفلية، ورفع مستوى الثبات في حالة اجتياز المنعطفات على سرعات عالية، وتعزيز التوازن الديناميكي للسيارة .

السرعة

يعمل تقليل الوزن غير المُعلَّق بنحو 10 كلغ على تحسين ديناميكية التحكم في طراز Anniversario بدرجة أكبر ويزيد قياس العجلات الخلفية من 20 بوصة إلى 21 بوصة، مما يدعم قدرة السيارة للوصول بسرعة قصوى تبلغ 350 كلم/ساعة.

التجهيزات

من التجهيزات الأخرى المخصصة هي المقاعد الفريدة المُعدَّة خصيصاً وعلى نحو مستدام من الجلد الأسود وقماش الألكنتارا الأسود. وفضلاً عن ذلك، تتألق هذه السيارة الخارقة محدودة الإصدار بإضافات دقيقة، منها لوحة مثبتة بالشاسيه محفور عليها بيانات السيارة، ومصابيح أمامية مميزة بنقوش أنيقة، وأجنحة جانبية، ولوحات سوداء مطلية بأكسيد الألومنيوم مثبتة في الأبواب.

ستُصنّع سيارات Battista Anniversario يدوياً في كامبيانو بمدينة تورينو في إيطاليا.

المثير فى الامر هو قرار الشركة بإنتاج  خمس سيارات فقط من هذا الطراز وبسعر 2.6 مليون يورو لكل منها، ما يجعل هذا الطراز أحد أفخم السيارات وأكثرها محدودية في العالم.

وقال الرئيس التنفيذي لأوتوموبيلي بينينفارينا “مايكل بيرشكه” ان السيارة Battista  يتجلى التصميم المثالي الفريد للسيارة الخارقة بأبهى صوره  وما نطمح للوصول إليه في المستقبل بتصميم سيارة جديدة تتمتع بأعلى مستويات الجاذبية في فئة السيارات الكهربائية الفاخرة المستدامة.”

ويقدِّم طراز “Battista Anniversario” أعلى مستوى من القدرات الديناميكية المطورة، وتصميماً فريداً مستوحى من التاريخ العريق للعلامة الإيطالية الذي يعود إلى مائة عام من التميز.

و ستتوفر السيارات الخمس التي تنتجها الشركة من طراز

Anniversario بتوليفة من ثلاثة ألوان مميزة Bianco Sestriere الأبيض، وGrigio Antonelliano  الفضي الجديد كلياً، ، وIconica Blu الأزرق الذي يميز سيارات أوتوموبيلي بينينفارينا.

تأتي سيارة “Battista Anniversario” أيضًا مجهزة بباقة تعديلات التصميم الخارجي المسمى «Furiosa»، المتاحة الآن لاختيارها مع أي سيارة Battista، وتمتاز هذه الباقة بموزع أمامي، وشفرات جانبية، ومشتت هواء خلفي محسَّن مصنوع من الألياف الكربونية.

كما تأتي هذه السيارة الخارقة بديناميكيات هواء مُحسَّنة بفعل تعديلات التصميم الخارجي ؛ مما يؤدي إلى زيادة القوة السفلية، ورفع مستوى الثبات في حالة اجتياز المنعطفات على سرعات عالية، وتعزيز التوازن الديناميكي للسيارة .

السرعة

يعمل تقليل الوزن غير المُعلَّق بنحو 10 كجم على تحسين ديناميكية التحكم في طراز “Anniversario” بدرجة أكبر ويزيد قياس العجلات الخلفية من 20 بوصة إلى 21 بوصة.  مما يدعم قدرة السيارة للوصول بسرعة قصوى تبلغ 350 كلم/ساعة.

التجهيزات

من التجهيزات الأخرى المخصصة المقاعد الفريدة المُعدَّة خصيصًا ؛ فهي مصنوعة على نحو مستدام من الجلد الأسود وقماش الألكنتارا الأسود. وفضلاً عن ذلك، تتألق هذه السيارة الخارقة محدودة الإصدار بإضافات دقيقة، منها لوحة مثبتة بالشاسيه محفور عليها بيانات السيارة، ومصابيح أمامية مميزة بنقوش أنيقة، وأجنحة جانبية  ، ولوحات سوداء مطلية بأكسيد الألومنيوم مثبتة في الأبواب .

أهم المقالات