أبريل 30, 2019

كارما SC1 الإختبارية التي تعكس التصور المستقبلي لتصميم السيارات

لم تكتفي شركة كارما بعرض أحدث سياراتها مؤخرا والتي ستدخل حيز الإنتاج قريبا بل قامت بعرض تصورها المستقبلي فيما يتعلق بتصميم السيارات على غرار العديد من شركات السيارات الأخرى، يبرز ذلك جليا من خلال سيارة كارما SC1 الإختبارية التي تتميز بالمزج ما بين الطابع الكلاسيكي والحديث في وقت واحد.

جرى الكشف عن كارما SC1 الإختبارية خلال فعاليات معرض شانجهاي للسيارات لعام 2019 حيث أنه السيارة تتميز بالطابع المستقبلي، بالطبع شركة كارما هي ليست الوحيدة في هذا المجال لكنها تسعى لإثبات وجودها بقوة وخلال أي فعالية تتعلق بالسيارات.

كارما SC1 الإختبارية

تتميز مقدمة كارما SC1 الإختبارية بالطابع الشرس للتصميم ويبرز ذلك من خلال المصابيح الأمامية الرفيعة والمائلة بالإضافة إلى وجود جزء من المقدمة غائر للداخل، تمتاز المقدمة بأنها طويلة على غرار السيارات الكلاسيكية كما يمكن وجود زوج من الفتحات على الغطاء الأمامي.

كارما SC1 الإختبارية

تبرز الناحية الجانبية في كارما SC1 الإختبارية من خلال الأبواب التي تفتح على هيئة أجنحة الفراشة كما أنه يوجد جزء من الهيكل يتصل بها وهو ما يمنحها رونقا خاصا بها، من ضمن ما يساعد على توفير المزيد من التميز هو العجلات الكبيرة التي تتمتع بالأذرع المائلة وهو ما يوفر التميز لها.

كارما SC1 الإختبارية

الجهة الخلفية في كارما SC1 الإختبارية لاتقل تميزا عن كلا من الجهة الأمامية والجوانب، من ضمن ما يوفر التصميم المميز هو وجود المصابيح الخلفية الرفيعة التي تتصل ببعضها من خلال وجود خط أحمر رفيع على غرار العديد من السيارات المعاصرة، يمكن كذلك ملاحظة وجود جناح خلفي يرتفع كهربائيا عند زيادة السرعة من أجل تعزيز الثبات.

كارما SC1 الإختبارية

مقصورة كارما SC1 الإختبارية تتميز بالطبع المستقبلي للغاية، جرى الفصل بين المقعدين من خلال وجود خط بينهما كما أن ألياف الكربون تبرز بلونها الطبيعي وهو ما يوفر الطابع الرياضي لها، يوجد شاشتين داخل المقصورة إحداها أمام السائق والتي الغاية منها عرض المعلومات اللازمة له وهي السرعة وعرض موجز لجهاز الملاحة وأيضا مدى الشحن المتبقي لإتخاذ القرار بالتوجه لأقرب محطة شحن.

كارما SC1 الإختبارية

يوجد شاشة أخرى في مقصورة كارما SC1 الإختبارية وهي تواجه الراكب الجانبي ويمكن التحكم بالمحتوى المرغوب عرضه من أجل ضمان عدم الملل خاصة عند القيادة في الطرق المزدحمة أو المسافات الطويلة.

لم يتم الكشف عن أي تفاصيل ميكانيكية في كارما SC1 الإختبارية لكن من المرجح وجود محرك كهربائي مثل العديد من السيارات التي سيتم انتاجها في المستقبل القريب.

أهم المقالات