مارس 06, 2019

أبرز السيارات السوبر رياضية التي جرى الكشف عنها خلال معرض جنيف للسيارات لعام 2019

معرض جنيف للسيارات هو أحد المعارض الحيوية والهامة في مجال المعارض وبالتالي فإن العديد من صانعي السيارات لا يألون جهدا في الكشف عن أحدث ما توصلو إليه من أفكار في مجال التصميم أو التقنيات من خلال السيارات الإختبارية أو حتى إطلاق طراز جديد بالكامل، تعرف على أبرز السيارات السوبر رياضية التي جرى الكشف عنها خلال هذا المعرض.

1 – أستون مارتن AM-RB 003

السوبر رياضية

من السيارات السوبر رياضية التي جرى الكشف عنها في معرض جنيف للسيارات تبرز أستون مارتن AM-RB 003 التي تتمتع بتصميم إنسيابي للغاية إلا أنه لم يتم الكشف عن أي تفاصيل فيما يتعلق بناتج قوة المحرك لكن تصميمها المميز يؤهلها لدخول هذه القائمة.

2 – أستون مارتن فانكويش فيجن

السوبر رياضية

شركة أستون مارتن تجيد إثبات قدرتها على صناعة السيارات السوبر رياضية حيث أن طراز فانكويش فيجن يحتوي على محرك يحتل مكانا له خلف مقصورة الركاب، يمكن التكهن أن الشركة تريد توسعة خط انتاج الطرازات ذات المحرك بوضعية وسطية.

3 – بيش مارك زيرو

السوبر رياضية

من السيارات السوبر رياضية التي جرى الكشف عنها خلال فعاليات معرض جنيف للسيارات لعام 2019 تبرز بيش مارك زيرو وهي من تأسيس نجل فيرديناند بيش الرئيس السابق لمجموعة فولكس واجن، ما يؤهلها للدخول هنا هو وجود محرك كهربائي بقوة 400 حصان يساعد في التسارع من 0-100 كم/س خلال 3.2 ثانية.

4 – GFG كانجارو

السوبر رياضية

تشكل سيارة GFG كانجارو مزيجا ما بين السيارات الخارقة والسيارات المخصصة للقيادة على الطرقات الغير معبدة وهو مزيج فريد من نوعه كما أنه يؤهلها لدخول قائمة السيارات السوبر رياضية التي جرى الكشف عنها في معرض جنيف للسيارات لعام 2019، السبب في ذلك هو وجود المحرك الكهربائي بقوة 483 حصان الذي ينقل العزم للعجلات الأربعة كما أنه يمكن التسارع من 0-100 كم/س خلال 3.8 ثانية.

5 – روف CTR الإصدار التذكاري

السوبر رياضية

شركة روف هي من الشركات المميزة التي تقوم بصناعة السيارات المميزة من خلال الإستعانة بالهيكل الخارجي من شركة بورشه فيما أنها تتولى القيام بالباقي، طراز CTR التذكاري هو حتما من السيارات السوبر رياضية المميزة التي جرى الكشف عنها خلال معرض جنيف للسيارات لعام 2019.

6 – مرسيدس-بنز AMG-GTR رودستر

السوبر رياضية

لا تتوانى النجمة الثلاثية عن إثبات حضورها في معرض جنيف للسيارات لعام 2019 حيث أنها قامت بعرض عدد مميز من طرازاتها الجديدة، تبرز مرسيدس-بنز AMG-GTR رودستر التي تمثل الشركة في فئة السيارات السوبر رياضية من خلال وجود محرك V8 بسعة 4.0 ليتر يتصل بزوج من شواحن التيربو مما يساعد في انتاج 577 حصان.

7 – ماكلارين 600 LT

شركة ماكلارين تختص بإنتاج السيارات السوبر رياضية بالأساس، قامت الشركة بالكشف عن نسخة مميزة من طراز 600 LT تولى فرع العمليات الخاصة لدى ماكلارين “MSO” الإشراف عليها وهو أمر لا بد منه عند المشاركة في معرض جنيف للسيارات لعام 2019.

8 – جينيتا آكولا

السوبر رياضية

ما يؤهل دخول جينيتا آكولا لقائمة السيارات السوبر رياضية التي جرى الكشف عنها خلال فعاليات معرض جنيف للسيارات لعام 2019، تستهدف هذه السيارة فئة السائقين الذين يرغبون بقيادة سيارة رياضية صرف للغاية ولا تحتوي على أي من وسائل الرفاهية.

9 – بنتلي كونتينينتال إصدار رقم 9

السوبر رياضية

بنتلي كونتينينتال إصدار رقم 9 هي من إحدى وسائل إحتفال شركة بنتلي بمئويتها الأولى، تشتهر شركة بنتلي بانتاج السيارات السوبر رياضية التي تتمتع بمقصورة فخمة للغاية وبالتي ليس أبدا من الصعب عليها تذكير عشاقها بتاريخها المجيد.

10 – لامبورجيني هوراكان إيفو سبايدر

السوبر رياضية

بعد الكشف عن نسخة الكوبيه من هوراكان إيفو تطل النسخة المكشوفة منها في معرض جنيف للسيارات وهي من إحدى الطرازات التي تمثل شركة لامبورجيني في فئة السيارات السوبر رياضية في معرض جنيف للسيارات لعام 2019.

11 – فيراري F8 تريتيربو

السوبر رياضية

قام طراز F8 تريتيربو بإستلام الشعلة من طراز 488 GTB لتمثيل علامة الحصان الثائر في فئة السيارات السوبر رياضية المزودة بمحرك V8، بالطبع جرى الكشف عن هذا الطراز خلال حدث مميز ولائق مثل معرض جنيف للسيارات لعام 2019.

12 – لامبورجيني أفنتادور SVJ رودستر

السوبر رياضية

منذ تأسيسها عام 1963 و السيارات السوبر رياضية من لامبورجيني مزودة بمحركات V12، لامبورجيني أفنتادور SVJ رودستر تحتوي على المكونات الميكانيكية ذاتها الموجودة في فئة الكوبيه وهو ما يوفر أداء مميز للغاية لكن بدون سقف، جرى الكشف عن هذه السيارة المميزة خلال معرض جنيف للسيارات لعام 2019 بعد الكشف عن الكوبيه خلال مهرجان بيبيل بيتش لعام 2018.

13 – بيوريتاليا أوتوموبيلي بيرلينيتا

السوبر رياضية

ما يؤهل بيوريتاليا أوتوموبيلي بيرلينيتا لدخول قائمة السيارات السوبر رياضية هو أنها تحتوي على محرك هجين قابل للشحن الخارجي قادر على انتاج 965 حصان، التسارع من 0-100 كم/س يتم خلال 2.7 ثانية كما أن السرعة القصوى تصل لغاية 334 كم/س، من أجل الترويج المناسب لهذه السيارة قامت الشركة بالكشف عنها خلال معرض جنيف للسيارات لعام 2019.

14 – هيسبانو سويزا كارمن

السوبر رياضية

هيسبانو سويزا كارمن هي من السيارات السوبر رياضية التي جرى الكشف عنها خلال فعاليات معرض جنيف للسيارات لعام 2019، تتمتع السيارة بتصميم مستوحى من حقبة الثلاثينيات من القرن الماضي وبمحرك كهربائي قادر على انتاج 1000 حصان.

15 – بوجاتي لافواتور نوار

السوبر رياضية

عند الحديث عن السيارات السوبر رياضية لا بد من ذكر بوجاتي لافواتور نوار أي السيارة السوداء بالكامل والغاية منها إعادة إحياء ذكرى طراز 57 SC أتلانتيك المميز، بالطبع لا بد من وجود حدث لائق بهذه السيارة وهو بالطبع معرض جنيف للسيارات لعام 2019.

16 – كونيجسيج جيسكو

السوبر رياضية

شركة كونيجسيج هي المنافس الأبرز لعلامة بوجاتي، قامت الشركة بإطلاق طراز جيسكو خلال فعاليات معرض جنيف للسيارات لعام 2019 لإستلام الشعلة من طراز أجيرا كما أنها من السيارات التي تستهدف تجاوز سرعة 500 كم/س.

17 – بيننفارينا باتيستا

السوبر رياضية

بعد القيام بتسريب بعض الصور عنها تطل أخيرا بيننفارينا باتيستا لكن ضمن فئة السيارات السوبر رياضية الكهربائية، المحرك الكهربائي قدر على انتاج 1874 حصان.

18 – رايماك C2

السوبر رياضية

شركة رايماك تمكنت من لفت الأنظار إليها بسبب قدرتها على توفير سيارة سوبر رياضية مزودة بمحرك كهربائي، تستطيع هذه السيارة التسارع من 0-300 كم/س خلال 12 ثانية فقط.

أهم المقالات